الراية الرياضية
بروفة مهمة للأدعم ضمن برنامج إعداده لبطولة الكأس الذهبية

العنابي يواجه السلفادور في كرواتيا

سانشيز يستغل المواجهة للتعرف أكثر على كرة أمريكا الشمالية

متابعة – رجائي فتحي:

اتفق الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على لعب مباراة ودية في معسكره الخارجي المُقام حاليًا في كرواتيا أمام منتخب السلفادور وسوف تُقام المباراة يوم 4 يوليو المقبل.

وسوف تُلعب المباراة على ملعب الدور دورسينا في مدينة بولا الكرواتية وسوف تكون بمثابة بروفة جيدة للعنابي خلال هذا المعسكر الخارجي الذي يسعى من خلاله العنابي لتحقيق أكبر المكاسب الفنية، وذلك قبل المُشاركة في بطولة الكأس الذهبية «الكونكاكاف» والتي ستُقام في مدينة هيوستن الأمريكية.

وتعتبر هذه المباراة مهمة جدًا بالنسبة للعنابي، حيث إن منتخب السلفادور أحد المنتخبات التي سوف تشارك في بطولة الكأس الذهبية، وستلعب في المجموعة الأولى مع المكسيك وكوراساو وأحد المُنتخبات الصاعدة من التصفيات.

وبالتالي اللعب مع مثل هذه المدارس أمر مُهم قبل بداية مشوار العنابي في البطولة الذهبية، حيث يلعب أول مباراة له أمام منتخب بنما يوم 13 يوليو المقبل ثم اللقاء الثاني أمام جرينادا يوم 17، ثم آخر مبارياته أمام منتخب هندوراس يوم 21 من نفس الشهر، وذلك بالمجموعة الرابعة بالبطولة.. وتُقام مباريات منتخبنا الثلاث في الدور الأول على استاد BBVA في مدينة هيوستن.

ويتشابه بنسبة كبيرة أداء مُعظم منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي التي تشارك في الكأس الذهبية، والاختلاف دائمًا يكون في المُستوى، لذلك اتجه الجهاز الفني للمُنتخب إلى لعب مباراة مع أحد هذه المنتخبات وقبل أسبوع من مباراته الأولى في بطولة الكأس الذهبية، وبالتالي هي فرصة للمدرب للتعرّف على كرة منتخبات أمريكا الشمالية.

وقد تكون هذه المباراة هي الوحيدة في المُعسكر الخارجي المُقام حاليًا في كرواتيا، وإن كان الجهاز الفني يبحث عن لعب أكثر من مُباراة أخرى من أجل الاطمئنان على جميع اللاعبين قبل المُشاركة في البطولة المهمة والتي تمثل تاريخًا مهمًا للكرة القطرية، حيث إنها أول مرة يُشارك فيها العنابي، وهي بمثابة تاريخ للجميع بالتواجد في بطولة قارية جديدة بعد كوبا أمريكا.

ويستهدف الجهاز الفني الوصول لأبعد نقطة في البطولة والبداية مع الحصول على إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي من البطولة ثم ما هو أبعد من ذلك لا سيما أن مُستوى المنتخب الفني لا يقل عن المُنتخبات الموجودة معه في البطولة وكذلك مع منتخبات النخبة. هذا، وواصل المُنتخب تدريباته القوية بمُشاركة جميع اللاعبين ال30 الذين اختارهم المدرب للمعسكر وهم: سعد الشيب ومشعل برشم ومحمود أبوندى ويوسف حسن لحراسة المرمى، وبيدرو ميجيل وعبدالكريم حسن وطارق سلمان وأحمد سهيل ومصعب خضر وبسّام الراوي وهمّام الأمين، وخوخي بوعلام ومحمد وعد وعاصم مادبو وكريم بوضياف وجاسم جابر وإسماعيل محمد وعبدالله الأحرق وعبدالله معرفي وعبدالعزيز حاتم وخالد منير وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وسلطان البريك وعبدالرشيد إبراهيم وهاشم علي ويوسف عبدالرزاق ومعز علي ومحمد مونتاري وأحمد علاء.

ويؤدي الجميع بصورة جيدة، حيث لا يوجد أي غيابات في تشكيلة العنابي، الأمر الذي يُسعد الجهاز الفني، حيث إن الجميع يريد أن يُشارك في بطولة الكأس الذهبية.

ويُركز الجهاز الفني على الجانبين الفني والبدني لتأهيل الجميع بأفضل صورة لمباريات البطولة التي هي محطة مُهمة ومُؤثرة تزيد من خبرات اللاعبين وهو في الطريق إلى مونديال قطر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X