fbpx
الراية الرياضية
كولومبيا تسعى لمرافقة البرازيل في ربع النهائي

فوز أول لـ «التانجو» في كوبا أمريكا

برازيليا – د ب أ:

حقق المنتخب الأرجنتيني انتصاره الأول في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2021) المقامة في البرازيل وتغلب على منتخب أوروجواي 1-صفر على ملعب ماني جارينشا الوطني في برازيليا، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وصنع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الوحيد في المباراة الذي سجله جويدو رودريجيز في الدقيقة 13 ليكون الأول له مع المنتخب الأرجنتيني.

ورفع المنتخب الأرجنتيني، الذي لم يتوج بلقب كوبا أمريكا منذ عام 1993، رصيده إلى أربع نقاط، حيث كان قد استهل مشواره في البطولة بالتعادل مع تشيلي 1-1.

أما منتخب أوروجواي، فقد خسر بذلك أول مباراة يخوضها في البطولة.

ستكون كولومبيا أمام فرصة اللحاق بالبرازيل المضيفة إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لمنتخبات أمريكا الجنوبية في كرة القدم، وذلك حين تواجه البيرو جويانيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكانت البرازيل المضيفة حسمت أولى بطاقات الدور ربع النهائي بتحقيقها فوزها الثانية تواليًا على حساب البيرو 4-صفر، رافعة رصيدها إلى سبعة أهداف في مباراتين بعدما تغلبت في الجولة الافتتاحية بثلاثية نظيفة على فنزويلا التي تلتقي مع الإكوادور في ريو دي جانيرو.

وبحكم تأهل المنتخبات الأربعة الأوائل من أصل خمسة في كل من المجموعتين إلى ربع النهائي، ستضمن كولومبيا بطاقتها في حال الفوز أو حتى التعادل بما أنها تملك أربع نقاط من فوزها افتتاحًا على الإكوادور 1-صفر ثم تعادلها سلبًا مع فنزويلا في مباراة هيمنت عليها تمامًا لكنها عجزت عن الوصول إلى الشباك.

وأنهت كولومبيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لويس دياس في الوقت المحتسب بدل الضائع، ما سيحرمها من خدماته.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X