fbpx
المحليات
بالإضافة لتطوير شكل ومحتوى الموقع الإلكتروني وبوابة خدمة العملاء

اكتمال «أتمتة» جميع خدمات «أشغال»

ربط بيانات العملاء بنظام التوثيق الوطني لتسهيل عملية التسجيل

تعزيز وتحسين خدمات الهيئة وتلبية احتياجات عملائها

عبدالله آل سعد: إمكانية ملء بيانات كل خدمة عبر استمارة الطلب الإلكترونية

عبير الهاجري: سهولة تصفح الموقع من أي جهاز

الدوحة – قنا:

 أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن اكتمال «أتمتة» جميع خدماتها وتطوير شكل ومحتوى الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة وبوابة خدمة العملاء لتحقيق تجربة إلكترونيّة أفضل، كما طوّرت عددًا من البرامج والحلول لتحسين شكل ومحتوى قنواتها الرقمية، وربط بيانات العملاء بنظام التوثيق الوطني (توثيق) NAS لتسهيل عملية التسجيل لديها.

وتسعى «أشغال» لمواكبة التطوّرات التكنولوجية التي تسهم في تعزيز وتحسين خدماتها وتلبية احتياجات عملائها، وهو ما قامت به من خلال تفعيل خاصية الدفع الإلكتروني للحصول على كافة خدمات «أشغال» عن بُعد في أغسطس من عام 2020 وذلك للحفاظ على سلامة العملاء أثناء جائحة «كوفيد-19» وتفادي زيارة مراكز خدمة العملاء. واستكمالًا لتلك الجهود قام فريق «أشغال» بإتاحة كافة الخدمات التي تُقدمها «أشغال» سواء للأفراد أو الشركات أو الحكومة من خلال بوابة إلكترونية موحّدة لخدمة العملاء، يستطيع الزائر من خلالها تسجيل بياناته الأساسيّة وتعبئة الاستمارة الإلكترونية التي تم ربطها مع قواعد بيانات الجهات المعنية لتسهيل الحصول على الخدمة ورفع الطلب من أي مكان وفي أي وقت.

عبدالله سعد آل سعد

وفي هذا الإطار، أوضح عبدالله سعد آل سعد، مدير إدارة العلاقات العامّة والاتصال في «أشغال»، أنه لتسهيل حصول العميل على الخدمة قامت أشغال بتفعيل نظام التسجيل الموحّد لتسهيل ربط تعاملات الأفراد من خلال التكامل مع نظام التوثيق الوطني NAS. كما يتمتع العميل بميزة تُمكنه عند زيارته لموقع «أشغال» أو بوابة خدمة العملاء تسجيل الدخول مرة واحدة بنفس الحساب دون الحاجة لإعادة إدخال البيانات مرة أخرى.

وأضاف: إنه أتيحت إمكانية ملء البيانات الخاصّة بكل خدمة من خلال استمارة الطلب الإلكترونية التي تشمل كافة المعلومات الخاصة بكل خدمة للحصول عليها حتى يتمكن العميل من رفعها إلكترونيًا.

من جانبها قالت عبير الهاجري، مدير إدارة نظم المعلومات في «أشغال»: إن رقعة التواصل مع العملاء قد اتسعت خلال السنوات الماضية لتتضمن العديد من القنوات التي من خلالها يستطيع العميل التقدّم للحصول على الخدمة، والتواصل وتقديم ملاحظاته أو استفساراته بأسهل طريقة وأسرع وقت. وتستند هذه القنوات على نظام حديث مُتكامل لإدارة علاقات العملاء CRM تم تنفيذه بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ويتم تطويره أولًا بأول.

وتابعت الهاجري: إن من أهم المميزات التي تمت إضافتها للموقع هو إمكانية تصفّحه بشكل واضح وسهل من خلال أي جهاز، سواء كان الجوال أو الأجهزة اللوحية أو من خلال الحاسوب بجانب ما تحتويه بوابة خدمة العملاء من 19 خدمة 8 للطرق، و10 للصرف، وخدمة واحدة للبنية التحتية، وإلى جانب تلقي الاقتراحات، والاستفسارات، والشكاوى والبلاغات، فقد تمت إضافة خدمتين جديدتين وهما: تصريف مياه الأمطار المرتجعة وتوصيل المباني والمنشآت بشبكة المياه السطحية والجوفية.

وتأتي الجهود المبذولة في تطوير موقع «أشغال» الإلكتروني وبوابة خدمة العملاء كخُطوة جديدة نحو تطويع الأدوات التكنولوجية الحديثة لتسهيل الحصول على خدمات «أشغال» والاطلاع على أخبارها وآخر تطوّرات مشاريع البنية التحتية من خلال واجهة متطوّرة ومواكبة لأدوات العصر.

وتتضمن أهم قنوات التواصل مع «أشغال»، مركز الاتصال (188) والبريد الإلكتروني، ووسائط التواصل الاجتماعي، وتطبيق «أشغال» للهاتف الجوال Ashghal 24/7، وبوابة خدمة العملاء، ومراكز خدمة عملاء «أشغال»، والموقع الرسمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X