fbpx
أخبار عربية

الإعلان رسميًا عن فوز إبراهيم رئيسي برئاسة إيران

طهران – قنا:

أعلن السيد عبدالرضا رحماني فضلي وزير الداخلية الإيراني، رسميًا، فوز إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية ال 13، بعد حصوله على 17 مليونًا و926 ألفًا و345 صوتًا من إجمالي أصوات الناخبين، وهو ما يمثل نسبة 62 بالمئة من إجمالي الأصوات.

ونقلت وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية، عن فضلي تأكيده خلال مؤتمر صحفي، أمس، فوز رئيسي برئاسة إيران، وتقدمه على أقرب منافسيه بفارق كبير، حيث حاز المرشح محسن رضائي على 3 ملايين و412 ألفًا و712 صوتًا، فيما حصل المرشح عبدالناصر همتي على مليونين و400 ألف صوت، وحصد المرشح قاضي زاده هاشمي 999 ألف صوت.

وأشار وزير الداخلية الإيراني إلى أن نسبة المشاركة بلغت حوالى 48.8 بالمئة من أصوات الناخبين، مؤكدًا أنه بعد عدّ جميع الأصوات حصل المرشح إبراهيم رئيسي على 17 مليونًا و926 ألفًا و345 صوتًا.

وكانت الانتخابات الإيرانية قد انطلقت في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة الماضي، وتضمنت 4 عمليات انتخابية وهي الرئاسية ال13 والمجالس البلدية والقروية والتكميلية لمجلس خبراء القيادة والتكميلية لمجلس الشورى الإسلامي.

وتنافس 4 مرشحين على منصب رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران وهم: إبراهيم رئيسي، وعبدالناصر همتي، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحسن رضائي، بعد انسحاب 3 آخرين من السباق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X