fbpx
اخر الاخبار

الدحيل يواجه الكويت الكويتي في نهائي البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد بعد غد

جدة – قنا :

تأهل الدحيل إلى نهائي البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد في نسختها الـ23 بعد فوزه على النجمة البحريني 30 / 22 في المباراة التي جرت بينهما اليوم في نصف نهائي البطولة المقامة حاليا بمدينة جدة السعودية.
وقد ودّع العربي البطولة وأخفق في الاحتفاظ بلقبه الذي حققه في النسخة الماضية وذلك بعد خسارته أمام الكويت الكويتي بصعوبة بالغة 22 / 23 في مباراة نصف النهائي الأخرى.
ويواجه الدحيل نظيره الكويت الكويتي بعد غد /الاثنين/ في المباراة النهائية للبطولة.
ففي المباراة الأولى نجح الدحيل في تقديم عرض قوي أمام النجمة البحريني وأظهر رغبة كبيرة في حسم الامور مبكراً عندما قدم مستوى جيدا في الشوط الأول وحسمه بنتيجة 15 / 11 وواصل الدحيل هذا المستوى خلال الشوط الثاني حتى أنهى اللقاء بالفوز 30 / 22 ليضمن بذلك بطاقة التأهل للمباراة النهائية ويستمر في مشواره نحو استعادة اللقب من جديد حيث سيلتقي غداً مع الكويت الكويتي في المباراة النهائية على اللقب.
وقدم الدحيل صورة مشرفة من خلال أداء قوي للغاية على مدار البطولة محققا العلامة الكاملة بفوزه في جميع مباريات دور المجموعات ثم الفوز في نصف النهائي، ويأمل الفريق استكمال مشواره القوى بعد غد بتحقيق الفوز على الكويت الكويتي في عرس ختام البطولة الآسيوية، ويمتلك الدحيل خبرات كبيرة على مستوى العناصر وفي مقدمتهم المخضرم كابوتي بالإضافة للمدرب المميز الصربي جوران.
أما في المباراة الثانية، فقد أخفق العربي في الحفاظ على لقب البطولة التي توج بها في النسخة الماضية التي أقيمت في كوريا الجنوبية وحقق خلالها البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وقد قام جهاز كرة اليد بالنادي العربي بالعديد من التعاقدات القوية من اجل الاحتفاظ بلقب البطولة هذا الموسم لكن لم يكن الفريق في حالته اليوم وخسر أمام الكويت الكويتي في مباراة شهدت تغييرات كبيرة وإثارة واضحة.
وقد أنهى العربي الشوط الأول متقدما بفارق هدف بواقع 8 / 7 لكنه لم يحافظ على تفوقه رغم الفرص العديدة التي لاحت له ولم يحسن مدربه التعامل مع المباراة خاصة في الوقت الحاسم مما منح الكويت الكويتي الفرصة للتعادل في الشوط الثاني لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 19/19.. وتم اللجوء للوقت الاضافي لمدة عشر دقائق، وكان العربي متفوقا خلال شوط الوقت الاضافي الاول بواقع 21 / 20 لكنه فشل من جديد في الحفاظ على تفوقه وارتكب العديد من الاخطاء التي كلفته عودة الكويت الكويتي للتعادل، ثم التقدم في اللحظات الاخيرة 23 / 22.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X