اخر الاخبار
منتشيا بالتأهل الى الدور الحاسم من تصفيات المونديال

منتخب لبنان يصل الدوحة بحثاً عن التأهل لنهائيات كأس العرب قطر 2021

الدوحة – الراية:
يبحث المنتخب اللبناني عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™ عبر مواجهة منتخب جيبوتي عند الساعة الثامنة مساء الأربعاء بتوقيت الدوحة على استاد خليفة الدولي في التصفيات، لضمان مقعد في المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ومصر إلى جانب المنتخب السوداني أول المتأهلين بعد تجاوز ليبيا السبت بهدف دون رد.

ووصلت بعثة منتخب الأرز إلى الدوحة مساء الأحد، وحظيت باستقبال لائق من أعضاء اللجنة المنظمة المحلية، قبل الخضوع لفحص الكشف عن فيروس كورونا، ومن ثم الانتقال إلى مقر الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم 25 الشهر الجاري، وفق تعليمات اللجنة المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل سوى لخوض التدريبات والمباريات تطبيقا للبرتوكول الخاص بتصفيات كأس العرب.

وضمت البعثة  فؤاد بهلوان مديراً إداريا، وجمال طه مديراً فنيا، ووسام خليل مدرّباً، ووحيد فتال مدرّباً لحراس المرمى، وجورج عساف مدرّباً للياقة البدنية، ويوسف محمد مستشاراً فنياً والطاقم الطبي، إلى جانب القائمة التي اختارها المدرب لخوض مباراة جيبوتي في التصفيات والمكونة من 21 لاعبا هم : مهدي خليل، مصطفى مطر، علي ضاهر، عباس عاصي، روبير ألكسندر ملكي، قاسم الزين، حسن سميح شعيتو، نور منصور، ماهر صبرا، عبدالله عيش، حسين منذر، حسين الزين، حسن معتوق، محمد علي الدهيني، نادر مطر، ماجد عثمان، محمد حيدر، حسن مهنا، حيدر خريس، هلال الحلوة ، وأحمد حجازي.

ويدخل المنتخب اللبناني مواجهة منتخب جيبوتي منتشياً بالتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال وضمان مقعد في نهائيات كاس آسيا 2023 في الصين بعدما خاض المباريات الثلاث الأخيرة في الإقصائيات بنظام التجمع في كوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 3 حتى 15 يونيو الجاري، ففاز في المباراة الأولى على سيرلانكا بثلاثة أهداف لاثنين وخسر أمام تركمنستان بنفس النتيجة، وخسر المباراة الأخيرة امام كوريا الجنوبية بهدف لاثنين.

ويعول المدرب جمال طه على جهوزية لاعبيه عقب التصفيات، حيث عاد الفريق من كوريا وخلد للراحة ليومين قبل أن يعاود التدريبات الأربعاء الماضي تحضيراً لتصفيات كأس العرب بغرض التأهل والوصول إلى النهائيات.

قاسم الزين: كأس العرب FIFA قطر 2021™تجربة رائعة في بلد المونديال

أكد قاسم الزين لاعب المنتخب اللبناني أن تجربة المشاركة في كأس العرب FIFA قطر 2021™ ستكون رائعة خصوصا وأن منتخب الأرز سيحتك بمنتخبات عربية وازنة عقب التأهل إلى دور المجموعات على غرار الجزائر ومصر والسودان.

وقال قاسم زين: النسخة الحالية من كأس العرب ستكون استثنائية كونها تحظى بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم وستقام على أرض قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 وعلى ملاعب مونديالية، ستكون تجربة رائعة ومفيدة لكل المنتخبات العربية وبالأخص بالنسبة لنا من خلال مواجهة منتخبات عربية قوية في النهائيات.

واستدرك لاعب النصر الكويتي: لكن قبل التفكير في النهائيات وجب أن نركز على المهمة التي نقبل عليها حاليا بمواجهة منتخب جيبوتي في التصفيات، صحيح أن هناك فوارق لكن المهمة تحتاج الى تركيز لانها مباراة واحدة ولن يكون هناك تعويض وكرة القدم لا تعترف سوى بحقيقة الميدان.

وعن طموح المنتخب في الدور الحاسم من تصفيات المونديال قال: نتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية في الدور الحاسم، لكننا نعرف في الوقت نفسه أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهات منتخبات كبيرة ومرشحة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم على غرار أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وإيران، سنبذل قصارى جهدنا من أجل الظهور بمستوى مشرف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X