fbpx
المحليات
بعد انتهاء أعمال التصحيح والرصد.. مصادر لـ الراية :

نتائج الثانوية العامة جاهزة للاعتماد

الدوحة – الراية:

علمت الراية أنه تم الانتهاء من تصحيح ورصد جميع مواد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الأكاديمي الجاري بالكنترول العام للشهادة الثانوية، وأن النتائج جاهزة للاعتماد من قِبَل سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي. وأكد مصدر مطلع لـ الراية أنه تم الانتهاء من تصحيح اللغة العربية ورصد الدرجات وإجراء أعمال التدقيق النهائي الخميس الماضي قبل الإجازة السنوية للمُعلمين.

ونوه بأنه تم الانتهاء من أعمال التدقيق والمُراجعة على أعمال التصحيح، وإدخال الدرجات على نظام الرصد بالكومبيوتر.

وتتم مُراجعة تصحيح ورقة الاختبار بعد الانتهاء من أعمال التصحيح، وتعقبها عملية تدقيق على جمع الدرجات، وترسل إلى الكومبيوتر للرصد، لتتم بعدها طباعة كشوف بالدرجات، وتتم مُقابلة الدرجات الموجودة بالكشف بالموجودة على ورقة اختبار الطالب، وعند الانتهاء من أعمل التدقيق والرصد يتم احتساب الدرجات المئوية ونسب النجاح في المواد وحصر الأوائل على الثانوية والأوائل في كل المواد.

ويتم التحضير لسير أعمال الكنترول وانتظام الاختصاصيين به قبل أسبوعين من الاختبارات حيث جرت العادة بإعداد كافة العمليات الفنية خلال تلك الفترة وذلك بعد الانتهاء من التجهيزات اللوجستية لمقر الكنترول قبل شهرين من موعد الاختبارات.

وتقدم لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية 12969 طالبًا وطالبة حضوريًا خلال الفترة من 24 مايو إلى 12 يونيو2021م وسط إجراءات وتدابير احترازية صارمة من جرّاء جائحة كورونا «كوفيد-19».

ويُقيّم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X