fbpx
اخر الاخبار

الدحيل يتوّج بلقب البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد


جدة – قنا:

توج فريق الدحيل القطري بطلا للبطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، بعد فوزه على الكويت الكويتي بنتيجة 27 / 24 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم بصالة مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بالمملكة العربية السعودية.
ويعتبر هذا اللقب هو الثالث للدحيل، حيث كان التتويج الأول له في النسخة الثامنة عشرة التي أقيمت في الدوحة عام 2015 وذلك بالمسمى السابق “لخويا” فيما كان التتويج الثاني في النسخة الحادية والعشرين التي أقيمت في الكويت عام 2019.
وكانت المباراة النهائية قوية واستحق فيها الدحيل الفوز رغم أفضلية الكويت في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بواقع 12 / 10، إلا أن الدحيل عاد بقوة في الشوط الثاني وفرض فيه تفوقه وتقدم بفارق وصل إلى أربعة أهداف.
ونجح الدحيل في الوصول إلى اللقب القاري دون أي هزيمة، حيث تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات بالعلامة الكاملة بعد فوزه تواليا على أوزبك الأوزبكستاني 39/ 21، وعلى الوحدة السعودي 34/ 31، وعلى القطن اليمني 40/ 18، وعلى الكويت الكويتي 30/ 27، وعلى كيرمان الإيراني 33/ 29، وفي الدور نصف النهائي فاز الدحيل على النجمة البحريني 30 / 22، وفي المباراة النهائية كرر فوزه على الكويت الكويتي 27 / 24.
وحصل العربي القطري على المركز الثالث بعد فوزه على النجمة البحريني بنتيجة 25 / 24 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت النهائي.
وينفرد السد القطري بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد حيث حصل على اللقب خمس مرات، بينما فاز الدحيل باللقب ثلاث مرات والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي /قطر/، والفحيحيل والصليبيخات /الكويت/، والأهلي ومضر والنور /السعودية/، والسد /لبنان/، والنجمة /البحرين/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X