fbpx
الراية الإقتصادية
خلال حفل «وورلد بيزنس أوت لوك» لعام 2021

«الدوحة» يفوز بجائزة أفضل بنك تجاري في قطر

الدوحة – الراية :
حصل بنك الدوحة على جائزة «أفضل بنك تجاري في قطر لعام 2021» خلال حفل توزيع جوائز مجلة «وورلد بيزنس أوت لوك» لعام 2021. وتعدّ هذه الجائزة بمثابة تقدير وعرفان بفاعلية استراتيجية الأعمال التي ينتهجها البنك والقيمة المُضافة التي يقدمها لمُساهميه وعملائه.
وبهذه المناسبة، تحدّث الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، قائلًا: «يشرّفنا أن نحصل على هذه الجائزة المرموقة التي تعكس ريادة بنك الدوحة في تحقيق النمو المستدام وتقديمه عروضًا مبتكرة باستخدام أحدث التكنولوجيات الرقمية».
وقد بلغ صافي الربح الذي حققه البنك في الربع الأول من عام 2021 نحو 380 مليون ريال قطري، مُسجلًا زيادة بنسبة 17.3٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020. وبلغ إجمالي حقوق المُساهمين بنهاية الربع 14 مليار ريال قطري بزيادة قدرها 15٪. وقد واصل البنك تعزيز نسب الرسملة الرئيسية، حيث ارتفع إجمالي نسبة كفاية رأس المال للبنك إلى 19.7٪ في مارس 2021. وفي عام 2021، استكمل بنك الدوحة بنجاح إصدار سندات رئيسية غير مضمونة لأجل 5 سنوات، بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، بعائد 2.431٪ سنويًا. وقد تم تنفيذ هذا الإصدار ضمن برنامج سندات الدين الأوروبية متوسطة الأجل البالغ قيمته 2 مليار دولار أمريكي والمدرج في سوق لندن للأوراق المالية بالمملكة المتحدة. وقد أطلق بنك الدوحة تطبيق «دوحة باي» وهو حل مبتكر يركز على خدمة العملاء ويمكنهم من سداد مشترياتهم بسرعة وأمان وسلاسة. كما أطلق البنك مجموعة كاملة من حلول بطاقات فيزا للشركات. وقد استضاف بنك الدوحة ندوة تفاعلية مع العملاء عبر الإنترنت بالتعاون مع سفارة جنوب إفريقيا في دولة قطر وسفارة دولة قطر في جمهورية جنوب إفريقيا.

 

وتخضع حاليًا مجموعة الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك الدوحة لعملية إعادة هيكلة كبرى، حيث يتم تقسيم المجموعة إلى فرق عمل وفرق منتجات مصرفية وخدمات دعم. ويتم تصنيف الفرق بناءً على تخصص القطاع الاقتصادي وسيعمل مديرو العلاقات كمُستشارين موثوقين لعملاء البنك. علاوة على ذلك، تستفيد مجموعة الخدمات المصرفية التجارية من حضور البنك في دول مجلس التعاون الخليجي لدعم تدفقات رأس المال والتجارة بين قطر والبلدان التي يتواجد فيها البنك. ويجري حاليًا تحسين مجموعة الخدمات المصرفية العالميّة بشكل كبير، بما في ذلك منتجات إدارة النقد مع التركيز على تكنولوجيا الرقمنة وعروض القيمة.
وقد قامت دائرة تكنولوجيا المعلومات لدى البنك بتنفيذ العديد من مبادرات التحوّل باستخدام أحدث التقنيات لدعم احتياجات عملائنا. كما قام بنك الدوحة بدمج أحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائه، واستفاد كذلك من أحدث التقنيات لزيادة كفاءة وفاعلية قنوات تقديم الخدمات المصرفيّة. ولقد كان بنك الدوحة بنكًا رائدًا في استخدام التكنولوجيا الرقمية وقدّم لعملائه العديد من المنتجات المُبتكرة والمتميزة في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X