fbpx
الراية الرياضية
رئيسا اتحادي الكرة يوقعان على تمديد مذكرة التفاهم في طشقند

تعزيز التعاون الكروي بين قطر وأوزبكستان

حمد بن خليفة بن أحمد: علاقتنا القوية شهدت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية

طشقندالراية:

وقّع رئيسا الاتحادين القطري والأوزبكي لكرة القدم أمس على تمديد ومُلحق لمذكرة التفاهم، لتشمل الأمور المُتعلقة بنزاهة كرة القدم، والأمن الرياضي، وذلك في أحد أشهر الفنادق بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وقّع مُذكرة التفاهم عن الجانب القطري سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، وعن الجانب الأوزبكي عبدالسلام عزيزيوف رئيس الاتحاد الأوزبكي، حيث شدّد كلا الرئيسين على أهمية مُذكرة التفاهم هذه وكيف كانت حافزًا للعديد من أوجه التعاون على مدى السنوات الأربع الماضية، كما تعهّدا بمُواصلة التعاون الناجح من أجل مُواصلة تطوير كرة القدم في كلٍ من قطر وأوزبكستان.

وأكد سعادة الشيخ حمد على عُمق العلاقة طويلة الأمد التي تربط بين الاتحاد القطري ونظيره الأوزبكي بقوله: أنا سعيد للغاية لتواجدي للتوقيع على تمديد الاتفاقية ولتوسيع علاقتنا القوية التي شهدت نجاحات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تم تفعيل مذكرة التفاهم عدة مرات واستفاد كلا الاتحادين بشكل كبير. ومع ذلك، أدعو لمزيد من التعاون المُثمر والبنّاء في الفترة المُقبلة مع الاتحاد الأوزبكي، وأشدّد على أن كافة خبرات كرة القدم القطرية وإمكانيات الاتحاد القطري ستكون مُتاحة للجانب الأوزبكي.

تأتي الإضافة الجديدة للاتفاقية لتتوافق مع آخر الجهود الحثيثة من قبل اتحادات كرة القدم للتصدي لخطر التلاعب بنتائج المباريات والفساد في كرة القدم، حيث شارك الاتحاد الأوزبكي بنشاط في تعزيز نزاهة كرة القدم على مدار السنوات القليلة الماضية.

واتفق الرئيسان على حاجة الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) إلى التعاون بشكل أكبر لصالح تطوير كرة القدم خاصة بعد جائحة «كوفيد-19»، والتي أثّرت على اللعبة بشكل كبير.

كما تطرّق النقاش إلى الموضوعات المُتعلقة بمسابقات الاتحاد الآسيوي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X