fbpx
اخر الاخبار
على مشروع السيل الشمالي-2 ..

روسيا تؤكد رفضها للعقوبات الأمريكية المرتقبة

موسكو – قنا:

أكدت روسيا، اليوم، أن العقوبات التي تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية فرضها عليها بسبب مشروع /السيل الشمالي-2/ وقضية المعارض أليكسي نافالني “لن تبقى بلا رد”.
وذكرت السيدة ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ، أن “الخطوات غير القانونية للولايات المتحدة كنا دائما نقابلها برد حتمي ومنطقي، ومن المدهش أن في واشنطن من يفضل سباق الحواجز في حلقة مفرغة”.
من جانبه، قال السفير الروسي أناتولي أنطونوف، في تصريحات، إن العقوبات ليست السبيل لتحقيق الاستقرار في العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، مبرزا أن العقوبات الجديدة ليست الإشارة التي تلقتها موسكو من واشنطن بعد القمة في جنيف بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.
وتأتي هذه التصريحات الروسية عقب إعلان السيد جيك سوليفان، مساعد رئيس الولايات المتحدة لشؤون الأمن القومي، في تصريحات لشبكة /سي أن أن/ أن بلاده تستعد لفرض عقوبات جديدة على روسيا، لافتا إلى أن هذه العقوبات على خلفية الوضع المتعلق بالمعارض أليكسي نافالني.
كما أوضح سوليفان أن الولايات المتحدة ستواصل فرض العقوبات على الشركات المنخرطة في مشروع /السيل الشمالي-2/ لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.
يذكر أن الرئيسين الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين كانا قد عقدا قبل أربعة أيام أول قمة بينهما منذ تولي بايدن السلطة في يناير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X