fbpx
المحليات
خلال ندوة افتراضيّة بعنوان تطوير وإثراء رأس المال البشريّ

شمال الأطلنطي تستعرض مهارات الاستدامة والتوظيف

الدوحة- الراية:

استضافت كليّةُ شمال الأطلنطيّ في قطر ندوةً افتراضيّةً بعنوان: «تطوير وإثراء رأس المال البشريّ في قطر من خلال تحديد وتطوير المهارات المطلوبة في القرن ال 21 للاستدامة والتّوظيف». وقد شاركت الكليّةُ خلال الندوة نتائجَ هذه الدراسة الاستثنائيّة التي نفّذها مركزُها للبحوث التطبيقيّة والابتكار في قطر.

وقال الدكتور مثنى الكبيسي، مدير إدارة التميّز العلميّ في كليّة شمال الأطلنطي في قطر: «نسعى دائمًا إلى إطلاق مشاريع تُساهم في نشر ما نطوّره من تكنولوجيا ومعرفة في الكليّة بهدف ضمان توظيف الطّلاب ونجاحهم. ومن بين هذه المشاريع نناقش اليومَ الدراسة التي قمنا بها حول المهارات المطلوبة في القرن ال 21، التي تعكس تحليلًا مُعمّقاً لجوهر اقتصادنا. فنحن اليوم نحتفل بنتائج هذه الدراسة الفريدة التي قد تتكلّل بسياسات واستراتيجيّات وتوجيهات تخدم بلدنا في مختلف القطاعات».

ويساهم هذا البحث في إرساء طريقة تفكير جديدة فيما يتعلّق برأس المال البشريّ بحيث يستكشف أنواع المهارات المطلوبة في الاقتصادات التي تحمل متغيّرات سريعة. وقد تمّ تصنيف هذه المهارات وَفق 4 فئات، وهي: المعرفيّة، والاجتماعيّة، والتكنولوجيّة والمدنيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X