fbpx
الراية الرياضية
هنأ منتخب بلاده بالتأهل إلى نهائيات كأس العرب.. السفير عبدالرحيم الصديق:

صقور الجديان أسعدوا الجالية السودانية

قطر ستشهد منافسات مثيرة تعكس إمكانات المنتخبات العربية بأفضل صورة

متابعة – حسام نبوي:

قدّم سعادة عبدالرحيم الصديق، سفير السودان بدولة قطر، التهنئة للمُنتخب السوداني «صقور الجديان» بمناسبة خطف بطاقة التأهل الأولى لنهائيات كأس العرب التي تستضيف الدوحة نسختها الأولى نهاية العام الجاري.

وقال الصديق في تصريح لوسائل الإعلام: إن المنتخب السوداني كان على قدر المسؤولية واستطاع أن يتفوق وأن يُسعد كافة أبناء الجالية السودانية وأبناء الوطن بالتأهل والتغلب على شقيقه الليبي في مباراة قوية ومُثيرة من الطرفين.

وأضاف الصديق: نسعد لتواجد منتخبنا مع الكبار، خاصة أنه سيُشارك في كأس العرب أبطال قارتي آسيا وإفريقيا، ومُنتخبات أخرى سبق لها التتويج بلقب إحدى البطولتين القاريتين، إضافة إلى منتخبات أخرى تقدم أداءً رائعًا في الوقت الحالي، ما يؤكد أن قطر ستشهد نهاية العام الجاري مُنافسات مُثيرة تعكس إمكانات المُنتخبات العربية بأفضل صورة.

وحرص سفير السودان على تقديم الشكر والتقدير للجنة المحلية المنظمة ودولة قطر على الجهد المبذول من أجل إنجاح البطولة، وكذلك قدّم السفير التحية لأبناء الجالية السودانية لحرصهم على الحضور لمؤازرة المُنتخب السوداني من داخل الملعب، والتزامهم بالضوابط الصحية، والإجراءات المُتبعة من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة.

برقو رئيس وفد السودان:

شكرًا لقطر على التنظيم الرائع

أثنى الدكتور حسن برقو، رئيس بعثة السودان ورئيس لجنة المُنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم، على كرم الضيافة وحُسن الاستقبال والترحاب الذي لاقته بعثة «صقور الجديان» منذ وصولها للدوحة للمُشاركة في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️، مُوجهًا الشكر لقطر على التنظيم الرائع.

وأكد برقو أن المُنتخب السوداني مُهمّته لم تكن سهلة أمام المنتخب الليبي القوي، إلا أنه نجح في انتزاع الفوز والتأهل للنهائيات بعد مباراة قوية أمام الجماهير بالمدرّجات وخلف الشاشات.

وحول المُشاركة في كأس العرب FIFA قطر 2021™️ أواخر العام الجاري قال: البطولة توقيتها جيد بالنسبة لنا فهي تأتي قبل أيام من انطلاقة بطولة الأمم الإفريقية في الكاميرون، وبالتالي هي خير إعداد للبطولة الإفريقية، واختبار جيد للمُنتخب والجهاز الفني وبعد الصعود إلى النهائيات ستكون المهمة بالتأكيد أكبر وأصعب، لأننا سنُواجه مُنتخبين من أفضل المُنتخبات في القارة الإفريقية وهما الجزائري والمصري، وأعتقد أننا نستطيع تحقيق مُستوى جيد في البطولة والوصول لأبعد مدى مُمكن.

فارس عبدالله:

استاد خليفة ساعدنا على التألق

أشاد فارس عبدالله لاعب المنتخب السوداني بالإمكانات الرائعة التي شاهدها في الدوحة قائلًا: سعداء للغاية بخوض المباراة في الدوحة حيث إن كل الإمكانات مُتوفرة، من إقامة جيدة وملاعب تدريب رائعة، واستاد مُميز للغاية، فأرضية استاد خليفة ساعدتنا في تقديم مباراة مُمتعة من الفريقين، وتقديم أفضل ما لدينا في المباراة، ونستطيع القول إن كل شيء في قطر مُميز ما يجعل أي لاعب يُقدّم أفضل ما لديه، ونحن على ثقة كبيرة أن مونديال قطر 2022 سيكون نسخة استثنائية ناجحة بكافة المقاييس.

وبالحديث عن المباراة قال اللاعب فارس عبدالله: المُنتخب الليبي كان ندًا قويًا؛ إلا أن السودان حقق المطلوب ليحسم تأهله لدور المجموعات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه مُنتخبات مصر والجزائر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X