fbpx
المحليات
أشادوا برفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي عبر وسمي #تميم_المجد و#حوار_معاليه

مغردون: شكرًا صاحب السمو

إشادة بحرص القيادة الرشيدة على تعزيز دور مجلس الشورى

الدوحة – الراية:

تصدرت توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، برفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى 15 ألف ريال لتوفير الحياة الكريمة وتلبية تطلعات المواطنين المتقاعدين، تغريدات روّاد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الذين غردوا عبر وسمي #تميم_المجد و#حوار_معاليه.

وأشاد المغردون بتعديل قانون التقاعد وإضافة بدل السكن إلى العلاوة وتعديل أحكام السُلف، متوجهين بجزيل الشكر إلى حضرة صاحب السمو على حرص سموه على تخفيف أعباء الحياة عن المتقاعدين.

كما نوّهوا بما جاء في الحوار الشامل لمعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مع رؤساء تحرير الصحف المحلية، الذي أكّد فيه حرص القيادة الرشيدة على المضي قدمًا نحو تعزيز دور مجلس الشورى في تطوير عملية التشريع وتوسيع المشاركة الوطنية..

مشيرًا إلى جاهزية الحكومة لإجراء الانتخابات، حيث كادت الاستعدادات تصل إلى ختامها. كما أشادوا بإعلان معاليه دراسة نظام الدوام الجزئي للنساء لتعزيز استقرار الأسرة.

ورأوا أن نظام الدوام الجزئي للنساء سيكون له انعكاسات إيجابية فيما يتعلق بتعزيز استقرار الأسرة والاهتمام بالنشء.

كما أشادوا بإعلان معاليه دراسة نظام الدوام الجزئي للنساء لتعزيز استقرار الأسرة.

 

علي العذبة: فرصة للمتقاعد لتنفيذ مخططاته المؤجلة

علي العذبة

أكّد علي العذبة، أن تعديلات قانون التقاعد المرتقب بإضافة بدل السكن ضمن العلاوات ستساهم بصورة مباشرة في مواجهة المتقاعد لأعباء الحياة المالية.

وأوضح أن شريحة كبيرة من المتقاعدين كانوا بحاجة لزيادة المعاش التقاعدي، خاصة أن منهم من عانوا من ضيق الحال وعدم المقدرة على مواكبة أعباء الحياة. وأضاف أن بعض المتقاعدين وبسبب عدم توفر السيولة المادية أجّلوا مخططات ضرورية كعمل صيانة لمنازلهم أو شراء سيارات جديدة بدلًا من القديمة التي لديهم، مشيرًا إلى أن تعديلات القانون ستتيح لهم تنفيذ مخططاتهم المؤجلة.

علي الخليفي: ارتياح بين كافة شرائح المجتمع لزيادة الراتب التقاعدي

علي الخليفي

قال المحامي علي الخليفي: رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي يوفر حياة كريمة للمواطن المتقاعد وينعكس إيجابًا على مستوى رفاهيته وظروفه المعيشية. وأضاف: لكل مرحلة ظروفها وقراراتها وتوجهاتها، ولذلك جاء رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي لمواكبة أعباء الحياة والظروف الراهنة وما تصحبها من زيادة في الأسعار، ولذلك نرى أن هذه الزيادة تلبي احتياجات وتطلعات المتقاعدين وأسرهم.

وتابع: ارتياح في الشارع القطري برفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين والذي كان مطلبًا منذ فترة، والحمد لله تحقق لهم ما أرادوا، ولذلك نرى أن القادم سيكون أفضل، خاصة أن مشروع قانون التقاعد المرتقب سيتضمن مواد كثيرة كلها في صالح المتقاعدين، بجانب إضافة علاوة السكن إلى علاوات المتقاعد، فضلًا عن التعديل الخاص ب «السُلف» وهذه كلها من إيجابيات مشروع القانون.

حسين الحداد: بدل السكن و«السُلف» يخففان أعباء المتقاعد

حسين الحداد

قال حسين الحداد إن تعديلات قانون التقاعد المرتقب تخفف أعباء الحياة عن المواطنين، ما يؤكد حرص القيادة الرشيدة على توفير حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع، لا سيما المتقاعدين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن.

وأضاف: بدل السكن كان يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لشريحة كبيرة من المجتمع ممن كانوا يحرصون على تسديد قرض بنك التنمية منه وخصم البدل بعد التقاعد ما جعلهم يواجهون معاناة كبيرة بسبب ذهاب معظم الراتب إلى تسديد الديون، لذا فإن زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي وتعديل أحكام السُلف وإضافة بدل السكن للعلاوات ستوفر جميعها حياة كريمة للمتقاعد وأسرته.

حسن الخوري: التعديلات يستفيد منها المتقاعد والموظف على رأس عمله

حسن الخوري

رأى المحامي حسن الخوري أن توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى برفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى 15 ألف ريال سيكون لها انعكاسات إيجابية كبيرة على كافة شرائح المجتمع وليس المتقاعدين فقط.

وأضاف: زيادة الراتب ليست محفزًا فقط للمتقاعد وإنما أيضًا لمن هم في الوظيفة، لأنها تعالج الفوارق والفجوة ما بين المعاش التقاعدي ورواتب من هم على رأس عملهم، كما أن مشروع القانون المرتقب بإضافة علاوة السكن لتكون ضمن علاوات المتقاعد بجانب أنه سيتضمن مواد كثيرة أخرى، ستصب في صالح المتقاعد، وتحسن مستواه وتواكب أعباء الحياة وتلبي تطلعاته. وأكد أن رفع الحد الأدنى يمثل نقلة نوعية للحياة المعيشية للمتقاعدين، خاصة أن هناك معاشات تقل عن 8 آلاف ريال والآن أصبح الحد الأدنى 15 ألف ريال، ونحن سعداء بذلك.

عبدالله الكواري: حماية للمتقاعد وإعانة له على أعباء الحياة

عبدالله الكواري

قال عبدالله أحمد شاهين الكواري: توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، برفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى 15 ألف ريال، أدخلت الفرح والسرور إلى قلوب المواطنين المتقاعدين ولاقت ارتياحًا كبيرًا بين كافة شرائح المجتمع، خاصة أن المتقاعد خدم وطنه على مدار سنوات طويلة.

وأضاف: هذه الزيادة تضمن توفير حياة كريمة للمتقاعد وتوفر له الحماية وتعينه على ظروف وأعباء الحياة.. مشيدًا برفع الحد الأدنى للمتقاعد، لأن ذلك يحسّن من حياة المتقاعد ومستوى دخله ورفاهيته.

وأكد أن رفع الحد الأدنى للمعاش يواكب أعباء الحياة ويلبي تطلعات المتقاعدين.. لافتًا إلى أن إضافة بدل السكن لعلاوات المتقاعد أمر إيجابيّ للغاية، وكانت مطلبًا للمواطنين المتقاعدين والحمد لله تحققت تطلعاتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X