fbpx
الراية الإقتصادية
85 % إشغال المعارض في المرحلتَين الأولى والثانية

118 معرضًا للسيارات في المرحلة الثالثة بمدينة مواتر

تضم ورشًا ومحلات وهايبر ماركت ومسجدًا

الدوحة- الراية:
قامت شركة بروة العقارية بتطوير مدينة مواتر لتكون المنصة الأكثر تنافسية في المنطقة لخدمات بيع وشراء وصيانة السيارات المُستعملة، والوجهة الرئيسية في قطر لهذه الأنشطة.
وقالت مجموعة بروة العقارية في بيان أصدرته أمس: إن تطوير مدينة مواتر يأتي في إطار توجّه المجموعة لتبني العديد من الأفكار التي تصبّ في تنفيذ استراتيجية عملها وتطوير المشاريع التجارية ومتعدّدة الاستخدامات، بهدف بناء مجتمعات ومدن متخصصة مستدامة تدعم القطاعات الاقتصادية والصناعية والخدمية في الدولة، وتواكب في الوقت ذاته النموّ والتوسّع الاقتصادي الذي تشهده البلاد في كافة الميادين.
وتوفّر مدينة مواتر التي تمتدّ على أرض تبلغ مساحتها 1.151.731 مترًا مربعًا، وتقع في روضة راشد غرب تقاطع شارع سلوى، معارض للسيارات المستعملة ووحدات سكنية ومكتبية، وورشًا ومحلات للبيع بالتجزئة، إضافة إلى المرافق الضرورية التي تخدم مُرتادي المدينة كمكاتب لإدارة المرور والبنوك وشركات تأمين السيارات، بالإضافة إلى محطة وقود، ومنطقة خاصة بخدمات الفحص الفني للسيارات (فاحص) خصصت لها أرضًا تبلغ مساحتها ما يقارب 26 ألف متر مربع تقوم بإنشائها شركة قطر للوقود (وقود).
قامت مجموعة بروة العقارية بتطوير مدينة مواتر على عدة مراحل بما يضمن تحقيق المنفعة الكاملة في عمليات التشغيل وتحقيق العوائد المتوقّعة. وقد تم إنجاز وتشغيل المرحلتَين الأولى والثانية من المدينة حيث تقدمان 119 معرضًا للسيارات المُستعملة بمساحات تتراوح بين 400 و1000 متر مربع، ونحو 20 محلًا تجاريًا، بالإضافة إلى 176 شقة سكنية و176 مكتبًا بمساحات متنوّعة، فضلًا عن عدد من ورش الصيانة إلى جانب توافر المرافق الخدمية كالمطاعم والسوبر ماركت.
وتستحوذ هاتان المرحلتان من المدينة على 12% من إجمالي مساحات البناء (قيد التشغيل) المُخصصة للمشاريع التجارية ومُتعددة الاستخدامات.
تتمتع مدينة مواتر ببنية تحتية متطوّرة تشمل محطتَي كهرباء فرعية، وطرقًا داخلية، وكاميرات مراقبة، ونظامًا لمُكافحة الحريق، وشبكات لمياه الشرب والري، ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.

نسب إشغال مرتفعة

 

وتقوم شركةُ وصيف الرائدة في مجال إدارة العقارات والمرافق والأصول والتابعة لمجموعة بروة العقارية، بإدارة المرحلتَين الأولى والثانية لمدينة مواتر وتوفير خدمات التأجير لها، وتبلغ نسبة إشغال المعارض في المرحلتين الأولى والثانية للمشروع أكثر من 85%، بينما وصلت إلى 25% للشقق السكنية، و75% للمحلات التجارية، و80% لورش العمل والصيانة.
وتجاوبًا مع الإقبال المُتزايد على المشروع، قطعت مجموعة بروة أشواطًا مُتقدمة في بناء مراكز خدمات السيارات كجزء أول من المرحلة الثالثة من مدينة مواتر، كما بدأت خلال الربع الثالث من العام الماضي في تطوير الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للمدينة، وسيتم تنفيذ هذه المرحلة على أرض تبلغ مساحتها ما يقارب 340 ألف متر مربع، وستوفر 118 معرضًا للسيارات المُستعملة، وهايبر ماركت، ومسجدًا، ومركزًا لبيع قطع غيار السيارات، بالإضافة إلى صالة عرض لإحدى وكالات السيارات. وتعمل بروة حاليًا على تقييم إنشاء مرافق مُكملة لأنشطة السيارات في المراحل اللاحقة من تشييد المدينة.
ولإبراز أهميتها وتعريف الجمهور والمُهتمين بخدماتها أضحت مدينة مواتر الوجهة الرئيسية لتنظيم العديد من الفعاليات الخاصّة بتجمعات مُحبي السيارات، حيث يتم خلال هذه الفعاليات تبادل الخبرات فيما بين الهواة، حول عمليات تعديل السيارات وزينتها إضافة إلى خدمات صيانة وإصلاح السيارات، لذا فإن تكامل الخدمات في مدينة مواتر يلبّي طموحاتهم ورغباتهم.
وتعدّ مدينة مواتر أحد أبرز مشاريع بروة التجارية ومُتعدّدة الاستخدامات، التي تقدّم خدمات لفئة كبيرة من الأفراد داخل قطر وخارجها، حيث تمتلك المجموعة محفظة مشاريع تجارية ومُتعددة الاستخدامات تبلغ مساحتها 336.552 مترًا مربعًا، وتستحوذ على نسبة تصل إلى نحو 15% من الأصول العقارية المُتنوّعة التي تمتلكها المجموعة.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X