fbpx
اخر الاخبار

“أريدُ” تشارك في جلسة نقاشية حول الاتصالات بمنتدى قطر الاقتصادي

الدوحة – قنا:

شاركت مجموعة أريدُ Ooredoo في جلسة نقاشية خاصة بعالم الاتصالات ضمن (منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ) الذي يستضيف نخبة عالمية تضم أكثر من ألفي شخص من رؤساء تنفيذيين وخبراء وصناع قرار.
وتضمنت الجلسة التي شاركت فيها أيضا شركة أريكسون وخبراء في الاتصالات، عددا من الموضوعات منها الأمن السيبراني، وحالات استخدام 5G، والاستعدادات للأحداث الرياضية الكبرى، والابتكارات التكنولوجية التي تساعد الشركات المتضررة من الوباء على التحول إلى صناعات ذات توجه رقمي، وغيرها من الموضوعات.
وأشار السيد عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo إلى التقنيات الجديدة التي تنتظر جماهير كأس العالم 2022 .. وقال “مع تقنيات الجيل الخامس 5G، سيكون بإمكان الجماهير خلال الأحداث الرياضية الكبرى عام 2022 الاستمتاع بتجربة مميزة وفريدة من نوعها لم يسبق لها مثيل.. مؤكدا دور الشبكات المرنة في الحفاظ على استمرارية الأعمال لدعم التعافي الاقتصادي بشكل أسرع.
من جهته، قال السيد بوري إيكهولم، الرئيس التنفيذي لـ إريكسون إن التعاون الوثيق مع مزودي الخدمات كان عاملا أساسيا لمواكبة التحول في طلبات المستهلكين مع التركيز على ترقية قدرة الشبكات لتلبية الاحتياجات التي فرضتها هذه التغيرات وتقديم تجربة عملاء قوية تمكن المستخدمين من العمل والتعليم عن بعد ومن مشاهدة المحتوى الترفيهي أو اللعب عبر الإنترنت.
كما أكد كلا المتحدثين على الدور الحيوي للأمن السيبراني للتغلب على المخاطر المصاحبة لتقنيات الاتصالات، حيث بينا بأن الجيل الخامس قد تم تصميمها منذ البداية بخصائص أمنية مدمجة، وأن بناء شبكات آمنة يتطلب نهجا شاملا وثقة في كل ما يتعلق بالشبكات ابتداء بالمعايير ومرورا بالمنتجات وإجراءات التطوير ذات الصلة.
كما تطرقت الجلسة إلى الاستعدادات للحدث الرياضي الكبير المقبل الذي تستضيفه دولة قطر في عام 2022، بما في ذلك دور الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، وتأثير تلك التقنيات على تجربة الجماهير والزوار خلال الحدث.
وأثنى الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون على التقدم الكبير الذي تشهده دولة قطر في التحول الرقمي.. وقال “ضمن إطار رؤيتها الوطنية 2030، أحرزت دولة قطر تقدما كبيرا على مستوى التحول الرقمي في مجتمعها. وخلال الفترات المقبلة، سيكون للتقنيات مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء تأثير أكبر على الأفراد والمؤسسات، وستساعد تلك التقنيات في مواجهة بعض التحديات العالمية الأكثر إلحاحا”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X