fbpx
المحليات
بمشاركة اللجنة الأولمبية القطرية

العلماء الشباب يختتم برنامج العلوم في الرياضة

تعريف الطلبة بالمفاهيم العلمية والفيزيائية المؤثرة في الرياضة وأداء اللاعبين

الدوحة – الراية:

اختتم مركز جامعة قطر للعلماء الشباب فعاليات الدورة السابعة من برنامج العلوم في الرياضة المخصص لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك في حفل افتراضي عبر منصة التواصل عن بُعد (MS teams). وتعد هذه الدورة بداية التعاون المثمر بين المركز واللجنة الأولمبية القطرية في إطار إدماج العلوم في الرياضة ونشر الرياضة المجتمعية، حيث عرضت المجموعات المتنافسة رياضات جديدة ومبتكرة مبنية ومصممة على أسس علمية ومبتكرة مع إضافة عامل الحماس فيها.
شارك في الدورة ست مجموعات للطلبة من خمس مدارس ثانوية انضمت لورش علمية وأنشطة تفاعلية نفذها الطلبة في منازلهم باستخدام حزمة المواد التعليمية المقدمة لهم من المركز.
وركَّزت الأنشطة على تعريف الطلبة بالمفاهيم العلمية والفيزيائية المؤثرة بشكل أساسي في الرياضة وأداء اللاعبين، وزيادة خبراتهم العلمية في مجالات ال STEM، وهي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات؛ الأمر الذي يتماشى مع توجهات وأهداف اللجنة الأولمبية القطرية وجامعة قطر.
وقد رافق الطلبة في رحلتهم التعليمية المميزة أبطال رياضيون عكسوا خبراتهم وتجاربهم التي ألهمتهم على الابتكار، وهم كل من: بطلة كرة اليد مريم السويدي، وبطل الفروسية حمد العطية، وبطل التايكوندو عثمان بوالعراس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X