fbpx
اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري والمنظمة الدولية للهجرة يبحثان القضايا المشتركة

استقبل سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري السيدة إيمان يونس عريقات رئيس بعثة الأمم المتحدة للهجرة لدى الدولة، بحضور د. فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني.

تمثل الهدف من اللقاء في توطيد التعارف والتواصل بين الجانبين حول مختلف القضايا الإنسانية التي تندرج ضمن تخصصات كلٍّ منهما، انطلاقاً من الرؤية المشتركة لرعاية وحماية المهاجرين الأكثر ضعفاً. فقد قدمت السيدة إيمان عريقات نبذة عن تاريخ المنظمة الدولية للهجرة، التي تأسست منذ 70 عاماً ولها 590 مكتباً في 150 دولة حول العالم، وتعمل على مساعدة الحكومات وسن القوانين وتطوير الكوادر البشرية فيما يتعلق بحماية حقوق المهاجرين ومكافحة الاتجار بالبشر، مبديةً تطلعها إلى التعاون مع الهلال الأحمر القطري كشريك رئيسي في مجال العمل الإنساني.

ومن جانبه، رحب الحمادي بمقترح توقيع مذكرة تفاهم لتسهيل التنسيق والتعاون على الأرض مع الشريك الأممي، ونقل الخبرات الدولية التي تتمتع بها المنظمة إلى العاملين في الهلال الأحمر القطري، الذي يولي اهتماماً خاصاً لقضايا الهجرة والعمالة الوافدة، حيث سبق له إطلاق مبادرة “حوار الدوحة حول الهجرة”، وإدارة دار الرعاية الإنسانية ومركز الحجر الصحي في مكينس لخدمة فئة العمالة الوافدة، وتنفيذ مشاريع تنموية بالتعاون مع الجاليات المقيمة لتعزيز السلم والاندماج الاجتماعي، وإعداد العديد من الإصدارات القانونية والدبلوماسية حول حقوق المهاجرين من منظور الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X