fbpx
الراية الرياضية
أحرز اللقب ال 12 للأندية القطرية وتأهل لسوبر جلوب 2021.. والعربي حلّ ثالثًا

كأس آسيا في يد الدحيل

الشعبي: نبارك للجميع الإنجاز القاري الجديد

متابعة- رمضان مسعد:

تُوِّج الدحيل بطلًا للبطولة الآسيوية ال23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والمؤهّلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات «سوبر جلوب 2021» بعد فوزه على الكويت الكويتي بنتيجة 27-24 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما أمس في مدينة جدّة السعودية، وبذلك نجح الدحيل في إبقاء اللقب القاري قطريًّا للنسخة الثالثة على التوالي مُحقّقًا اللقب الشخصي الثالث في تاريخه وال12 في تاريخ الأندية القطرية، حيث يملك السد خمسة ألقاب، والدحيل رفع رصيده إلى ثلاثة، والجيش (سابقًا) له لقبَان، ويملك كلٌّ من الريان والعربي لقبًا واحدًا.

ومن جانبه، حصل العربي الممثل الثاني لليد القطرية على المركز الثالث والميدالية البرونزية بفوزه على النجمة البحريني 25-24 في مباراة تحديد المركزَين الثالث والرابع بالبطولة.

هذا، وجاءت المباراة قوية ومثيرة ورغم البداية المتعثرة استحقّ الدحيل الفوز، فعلى الرغم من بداية الكويت الكويتي الجيدة وتقدّمه بفارق ثلاثة أهداف، وخمسة أهداف، لكن الدحيل دخل بعد ذلك في أجواء المُباراة وحاول تعديل النتيجة مع تألّق حارسه محمد صفر الذي تصدّى للكثير من الكرات، بالإضافة إلى تألّق لاعب الدائرة خالد الحاج، ولكن الكويت نجح في إنهاء الشوط الأوّل متقدمًا بفارق هدفَين (12-10)، وفي الشوط الثاني دخل الدحيل بقوّة واستطاع تعديل النتيجة ولم يكتفِ بذلك، حيث وسّع الفارق في البداية إلى أربعة أهداف قبل أن يعود الكويت ويقلّص الفارق إلى هدف واحد، وحاول الفريق الكويتي تقليص الفارق مرة أخرى ولكن الدحيل حافظ على التقدم والفارق، وأنهى اللقاء لصالحه بنتيجة (27-24). ومن جانبه، بارك أحمد الشعبي رئيس اتّحاد اليد، لنادي الدحيل على إنجازه القاري الجديد.

وقال: إنّ هذا اللقب القاري أسعدنا جميعًا، كما نبارك لإدارة نادي الدحيل والجهاز الفني واللاعبين على هذا الإنجاز بالحصول على لقب البطولة الآسيويّة.

وأضاف: إنّ الدحيل قدم مستوى مشرفًا للغاية، ولم يخسر أيَّ مباراة طوال البطولة، ما يؤكد استحقاقه التتويج والفوز باللقب.

وحرص الشعبي على تقديم التهنئة إلى النادي العربي بحصوله على المركز الثالث في هذه النسخة بعد أن كان بطلًا للنسخة السابقة، وختم بقوله: نحن سعداء للغاية بنجاح أنديتنا في الحفاظ على اللقب الآسيويّ، ونؤكّد حرصنا على مواصلة تقديم الدعم لكرة اليد القطرية من أجل البحث عن الأفضل دائمًا.

محمد جابر:

الدحيل استحق التتويج

قدّم محمد جابر الملا أمين السرّ العام لاتحاد اليد التهنئة إلى نادي الدحيل بفوزه باللقب الآسيويّ الذي تحقّق بشكل مشرف للغاية، وقال لقد قدّم الدحيل مستوى رائعًا على مدار البطولة، كما شهدت المباراة النهائية نديةً كبيرة أمام الكويت الكويتي الذي لعب بقوة، لكنّ الدحيل كان في الموعد وحقّق اللقب، ونبارك لإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين وكل محبّي نادي الدحيل وكرة اليد القطرية هذا الإنجاز.

وأضاف: نبارك للعربي أيضًا كأس المركز الثّالث والميداليّة البرونزية، ونحن سعداء للغاية بهذا المُستوى الذي يعكس صورةً مشرفة لكرة اليد القطرية ويؤكّد مكانتها على مستوى القارة.

نواف المعضادي:

الجميع شريك في النجاح

قدّم نواف المعضادي رئيس جهاز كرة اليد بالدحيل التهنئة لمجلس إدارة النادي وللجهازَين الفني والإداري ولجميع لاعبي فريق الدحيل لكرة اليد بمُناسبة التتويج الثالث بلقب البطولة الآسيويّة، كما هنأ المعضادي أسرةَ الاتحاد القطري لكرة اليد برئاسة أحمد الشعبي على وقفتها الكبيرة خلف الدحيل والعربي ودعمها المعنوي الكبير للفريقَين من أجل نجاح كرة اليد القطرية. واعتبر نواف فوز الدحيل بلقب البطولة إنجازًا يحسب لكرة اليد القطرية، ويؤكّد على تفوّقها على جميع الصعد سواء بالنسبة للمنتخبات أو الأندية، مشيرًا إلى أنّ فوز فريقه على الكويت الكويتي في النهائي وإبقاء اللقب قطريًا للنسخة الثالثة على التوالي يعدّ إنجازًا كبيرًا والجميع في منظومة اليد القطرية ساهم بشكل أو بآخر في تحقيقه.

مددي: اللقب لم يأتِ من فراغ

وصفَ أحمد مددي قائد فريق الدحيل فوزَ فريقه بلقب البطولة الآسيويّة للمرّة الثالثة في تاريخه بالإنجاز التاريخي.

وقال: الحمد لله على هذا الإنجاز الكبير والمشرّف لنا ولليد القطرية.

وأضاف: سعادتُنا كبيرة بالإنجاز الجديد المستحقّ، حيث قدمنا نسخة رائعة للغاية منذ انطلاق المنافسة حتى الصعود فوق منصّة التتويج، وأشار إلى أن الجميع من اللاعبين والجهازين الفني والإداري ساهموا في تحقيق هذا اللقب الكبير.

وأهدى مددي هذا الإنجاز إلى إدارة النادي التي وقفت مع الفريق وساندته بقوّة، وكذلك حرص على تقديم الشكر إلى كل محبي النادي الذين ساندوا الفريق ووقفوا معه في تحقيق هذا الإنجاز الذي لم يأتِ بسهولة.

دعم قويّ من الاتحاد

حرصت أسرةُ اتّحاد كرة اليد القطرية على تقديم كافة أشكال الدعم المعنوي لكل من الدحيل والعربي ممثلَي اليد القطرية في البطولة الآسيوية، حيث تواجد رئيس الاتحاد أحمد الشعبي، وأمين السرّ محمّد جابر خلف أنديتنا في الأدوار الحاسمة من البطولة، وكان هذا الدعم سببًا في تحقيق فريق الدحيل لقب البطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X