fbpx
المحليات
توليد حالات مبكرًا لإصابتهن بالفيروس.. د. هدى الصالح:

لا أضرار على الحوامل من اللقاح

الدوحة – الراية:

طالبت الدكتورة هدى عبدالله الصالح استشاري أول، المدير التنفيذي للجودة والسلامة، رئيس مكافحة العدوى في مركز صحة المرأة والأبحاث، السيدات الحوامل بالحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد-19».. مشيرة إلى أنه لا توجد توصيات بوجود أضرار على المرأة الحامل إذا حصلت على اللقاح في أي وقت طوال فترة الحمل.
وقالت د. الصالح، خلال استضافتها في برنامج المسافة الاجتماعية المذاع على تلفزيون قطر أمس: نشجع المرأة الحامل على أخذ اللقاح، لأن الدراسات أكدت أنه عند إصابة المرأة الحامل بالفيروس تكون الآثار الجانبية أعلى من غيرها، وقد يؤدي إلى إصابتها بالالتهاب الرئوي مع احتمالية دخول العناية المركزة.. وهناك حالات لحوامل أدخلن العناية المركزة جراء الإصابة بفيروس كورونا واضطررنا لتوليد بعضهن مبكرًا نتيجة تأثرهن بالفيروس.
وأضافت: العديد من الحوامل يتلقين المعلومات من غير مصادرها الطبية، وعلى الجميع عدم استقاء المعلومات من وسائل التواصل الاجتماعي والالتزام بتوجيهات الجهات الطبية.. هناك عيادة خاصة للتثقيف الصحي للحوامل والإجابة على جميع الاستفسارات الخاصة بالتطعيم قبل الحمل أو خلاله أو بعد الولادة وخلال فترة الرضاعة، كما تصنف المرأة الحامل بأنها من الحالات عالية الخطورة التي تزيد الأضرار حال إصابتها بالفيروس ويمكن أن يؤثر ذلك على الجنين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X