fbpx
المحليات
«التعليم» تعقد مؤتمرًا صحفيًا لاستعراضها

إعلان نتائج الثانوية اليوم.. والراية تستقبل المتفوقين

نشر النتائج على موقع الراية الإلكتروني فور إعلانها

الراية تستقبل الأوائل والمتفوقين مع مراعاة التقيد بالإجراءات الاحترازية

الدوحة – محروس رسلان:

تعلن وزارة التعليم والتعليم العالي اليوم نتائج الدور الأول للشهادة الثانوية العامة والتخصصيّة للعام الأكاديمي الجاري 2020/‏‏‏‏2021م وذلك فور اعتمادها رسميًا من قِبَل سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي.

ويستعرض الأستاذ خالد الحرقان وكيل الوزارة المساعد لشؤون التقييم اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده إدارة العلاقات العامة بالوزارة بهذه المناسبة نسب النجاح وأبرز المُؤشرات.

وتستقبل جريدة الراية بمقرها الكائن بالطريق الدائري الثالث الطلبة المُتفوقين وأولياء أمورهم فور إعلان النتيجة ضمن نهجها الدائم في الاحتفاء بالطلبة المُتميزين والأوائل مع مُراعاة التقيد بالإجراءات والاشتراطات الاحترازية المُتبعة، كما تنشر الراية نتائج الطلبة على موقعها الإلكتروني.

وتقدّم لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية 12.969 طالبًا وطالبة حضوريًا بالمدارس خلال الفترة من 24 مايو إلى 12 يونيو 2021 وسط إجراءات وتدابير احترازيّة صارمة جرّاء جائحة كورونا «كوفيد-19».

وفي ضوء الإجراءات الاحترازيّة التي تقوم بها وزارة التعليم والتعليم العالي في ظل الوضع الراهن والظروف الاستثنائيّة التي تفرضها جائحة كورونا «كوفيد-19» راعى قطاع شؤون التقييم بالوزارة ألا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في جميع المدارس على 15 طالبًا في الصفوف العادية، و60 طالبًا في الصالة الرياضيّة.

وتم المُحافظة على المسافة الآمنة بين كل طالب وآخر وفقًا للإجراءات الاحترازية الصادرة من الوزارة بهذا الشأن، كما تمّ تخصيص قاعات خاصة للطلبة الذين يُعانون من أمراض مُزمنة وقاعات خاصة للعزل لحالات الاشتباه، كما تم كذلك تخصيص قاعات للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصّة وَفق الترتيبات والتسهيلات المُعتمدة على النظام وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وفقًا للتعليمات الصادرة من الوزارة.

ويُقيّم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

ويتولى قطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي إعداد اختبارات الشهادة الثانوية والإشراف عليها بشكل كامل من إعداد الاختبارات وطباعتها وتشكيل اللجان وإعداد أرقام الجلوس ومُتابعة تطبيقها بالمدارس وَفقًا للوائح والقوانين، ويتم تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات مركزيًا من خلال الكنترول العام للشهادة الثانوية التابع لقطاع شؤون التقييم بالوزارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X