fbpx
الراية الرياضية
بالفائز من المواجهة المرتقبة اليوم بين لبنان وجيبوتي

المجموعة الرابعة تكمل عقدها اليوم

الدوحة الراية:

تتواصل التّصفياتُ المؤهلةُ لكأس العرب بلقاء المُنتخب اللبنانيّ بشقيقه الجيبوتي في الثامنة مساء اليوم على استاد خليفة الدوليّ، يتأهل الفائز من هذه المواجهة المصيرية إلى المجموعة الرابعة التي تضمّ الجزائر ومصر إلى جانب المُنتخب السوداني الذي نجح في الفوز على المنتخب الليبيّ.

ويدخل المنتخبُ اللبناني مواجهة منتخب جيبوتي منتشيًا بالتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال وضمان مقعد في نهائيات كاس آسيا 2023 في الصين بعدما خاض المباريات الثلاث الأخيرة في الإقصائيات بنظام التجمّع في كوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 3 حتى 15 يونيو الجاري، ففاز في المُباراة الأولى على سريلانكا بثلاثة أهداف لاثنَين وخسر أمام تركمانستان بنفس النتيجة، وخسر المباراة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية بهدف لاثنَين.

ويعوّل المدرب جمال طه على جاهزية لاعبيه عقب التصفيات، حيث عاد الفريق من كوريا وخلد للراحة ليومَين قبل أن يعاود التدريبات تحضيرًا لتصفيات كأس العرب بغرض التأهل والوصول إلى النهائيات.

أما منتخب جيبوتي فيأمل أن يكون التأهل لكأس العرب خطوةً تزيد حماسه لتحقيق حلم الصعود لمونديال قطر 2022 بعد أن نجح في التأهل لدور المجموعات في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم على حساب مُنتخب سوازيلاند لينضمّ إلى مجموعة الجزائر وبوركينا فاسو والنيجر.

وتُمثِّل عودةُ المنتخب الجيبوتي إلى قطر في ديسمبر للمُشاركة في كأس العرب تعويضًا عن خروجه المبكّر في أكتوبر 2019 من التصفيات المؤهّلة للنسخة المقبلة من كأس أُمم إفريقيا.

جمال طه مدرب لبنان:

مواجهة جيبوتي لن تكون سهلة

 

أكّد جمال طه مدرّب لبنان على جاهزية فريقه لمواجهة المنتخب الجيبوتي مساء اليوم، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم أمس: جيبوتي منتخب جيد وليس بالمنتخب الضعيف كما يعتقد البعض بل هو منتخب متطوّر في السنوات الأخيرة. وأضاف: المباراة ستكون صعبة لابد من التركيز وعدم ارتكاب أخطاء حتى نتجاوز المنتخب الجيبوتي، علينا أن نكون حذرين وتجاوز «المطبّ» حتى نصل إلى النهائيات.

وحول استعدادات المنتخب للمباراة، قال: استعددنا من خلال مشاركتنا في التصفيات الآسيوية التي أُقيمت في كوريا الجنوبية، ويعتبر أفضل استعداد للمباراة خاصة من الناحية البدنية والفنية رغم بعض الغيابات.

وبسؤاله عن عودة البطولة بعد فترة توقف طويلة، قال: البطولة مهمة جدًا لكل العرب، فالرياضة تجمع، ونحن بحاجة إلى مثل هذه التجمعات، ويستحق العرب مثل هذه البطولات.

الفرنسي جوليان مدرب جيبوتي:

سنقدم أداءً ممتعًا أمام لبنان

أكّد الفرنسي جوليان ميتي مدرب جيبوتي على أهمّية مباراة فريقه أمام لبنان، وقال: مهمتنا أمام المنتخب اللبناني لن تكون سهلة إلا أننا عازمون على تقديم أفضل ما لدينا في المباراة رغم كل الصعوبات التي نواجهها بغياب بعض اللاعبين الأساسيين عن التشكيل، ونحن شاهدنا 5 مباريات للمنتخب اللبناني ونعلم جيدًا مدى نقاط القوة والضعف لديه، وأنه من الفرق الجيدة، وستكون المباراة صعبة بكل تأكيد. وحول فرص المنتخب الجيبوتي في المباراة، قال: الفرصة متساوية 50% لكل فريق، فهي مباراة تحديد مصير، إما بالمشاركة في البطولة أو المغادرة، لذلك فهي مهمة جدًا بالنسبة للفريقَين كل فريق سيقدم خلالها أفضل ما لديه، وأنا أدعوكم للاستمتاع بمباراة اليوم، وسوف نقدم مستوى جيدًا بغض النظر عن الفريق المنافس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X