fbpx
اخر الاخبار
تصفيات كأس العرب 2021 :

منتخبا فلسطين وجزر القمر يبحثان عن خطف بطاقة التأهل

الدوحة – قنا :

يبحث المنتخبان الفلسطيني ونظيره منتخب جزر القمر عن خطف بطاقة التأهل عندما يلتقيان غدا على استاد خليفة الدولي ضمن المباريات المؤهلة لدوري المجموعات لكأس العرب ” قطر فيفا ” 2021 .
ويدخل كلا المنتخبين المباراة بطموحات عريضة أملاً في حجز بطاقة التأهل للمجموعة الثالثة التي تضم منتخبات المغرب والمملكة العربية السعودية والأردن المتأهل على نظيره جنوب السودان.
يسعى المنتخب الفلسطيني إلى التأهل لكأس العرب بعد أن تبددت آماله في التأهل لمونديال قطر 2022 بعد انتهاء مشوراه في المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت مبارياتها المتبقية في السعودية.
ويخوض “أسود كنعان” المباراة بروح كأس أمم آسيا عام 2015 التي سجلوا فيها ظهورهم للمرة الأولى بعد تتويجهم بكأس التحدي الآسيوي 2014 قبل أن يكرروها مجدداً ويتأهلوا لنسخة عام 2019 التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة.
وسبق للمنتخب الفلسطيني المشاركة 9 مرات في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وفاز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية عام 1999.
وضمت قائمة المنتخب الفلسطيني 23 لاعبا، وهم: رامي حمادة، توفيق أبو حماد، غانم محاجنة، عبد اللطيف البهداري، ياسر حمد، محمد صالح، محمد السمار، مصعب البطاط، موسى فيراوي، أحمد قطاميش، محمد خليل…عدي خروب، محمد يامين، محمد درويش، محمد باسم، عدي الدباغ، صالح شحادة، ليث خروب، محمود أبو وردة، خالد سالم، إسلام البطران، بدر موسى، تامر صيام.
وفي المقابل، تسعى جزر القمر، الواقعة في المحيط الهندي قرابة الساحل الشرقي لإفريقيا، للإعلان عن نفسها في بطولة كبرى أخرى بعد أن حجزت مقعداً في بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون عقب تأهلها من المجموعة التي ضمت مصر وكينيا وتوجو.
وكان منتخب جزر القمر قد خرج من تصفيات مونديال قطر 2022 إثر هزيمته في سبتمبر 2019 أمام المنتخب التوجولي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. وسجل منتخب جزر القمر ظهوره في العديد من المنافسات القارية، حيث شارك 4 مرات في كأس “سيكافا” وحصد الميدالية البرونزية في دورة ألعاب جزر المحيط الهندي عامي 1979 و1985.
وضمت قائمة منتخب جزر القمر 21 لاعبا هم: مؤيد قوسيني ومحمود موفيلي والعمر فاردي وحكيم داجاها وهيام إبراهيم وقاسم أحمدا وعلوي عبد الله وسالم علي ونسيم علي وفاكيرا أحمد حساني وفوز فاديني…وانكوب علي وعبد الرحيم مونيا وشادهولي مربدابي وزيدو صوليحي وموسى جوموي ولفتي داوود ومحمد أنوار وإبراهيم يوسف وجمال الدين عطوي ومحمد مشانجاما”.
وكان منتخب جزر القمر قد حسم في مارس الماضي ظهوره الأول في نهائيات كأس أمم إفريقيا في نسختها المقبلة التي تقام في الكاميرون مطلع العام المقبل، وبالتالي ستكون كأس العرب بمثابة التحضير الأمثل للبطولة الإفريقية بالنسبة له.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X