fbpx
الراية الرياضية
اطلع على الاستعدادات لتنظيم بطولة الصالات

إشادة بجهود الحمد في تطوير أم الألعاب الآسيوية

الدوحةالراية :

تلقى سعادة دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (WA)، إشادة كبيرة من معالي اسكار مامين رئيس مجلس وزراء كازاخستان، على الجهود الكبيرة التي بذلها ومازال يقوم بها الحمد في تطوير وتوسعة قاعدة انتشار ألعاب القوى في القارة الآسيوية.

وامتدح رئيس وزراء كازاخستان جهود دحلان الحمد وتميز ألعاب القوى في أكبر قارات العالم من حيث الموارد البشرية، وذلك لدى استقباله له بحضور وزير الشباب والرياضة الكازاخي بالعاصمة نور سُلطان، مُثمنًا الجهد القطري الكبير، مُمثلًا في دحلان الحمد في تطوير أم الألعاب، ومشيدًا في الوقت ذاته بتطور بلاده في الرياضة عمومًا وألعاب القوى بصفة خاصة، كما أشاد بالعلاقات المتينة بين بلاده ودولة قطر في شتى المجالات واصفًا إياها بالمتميزة، متمنيًا استمرار التعاون لما يخدم مصلحة البلدين.

من جانبه عبّر دحلان الحمد عن شكره وتقديره لمعاليه وللمسؤولين عن الرياضة في كازاخستان على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة مُشيدًا بالجهود الكبيرة التي يقومون بها لتطوير الرياضة عمومًا وألعاب القوى بصفة خاصة، مُتمنيًا لهم التوفيق في تحقيق البطولات والنجاحات.

وكان سعادة دحلان الحمد قد وجد استقبالاً طيبًا بكازاخستان لدى زيارته لمدينة ألماتي، مُلبيًا دعوة المسؤولين هناك وفي مُقدّمتهم السيد دانييل أحمدوف رئيس الاتحاد الكازاخي لألعاب القوى ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة آسيا لألعاب القوى للصالات والتي ستحتضنها كازاخستان في فبراير المقبل وعمدة مدينة الماتي.

وتابع الحمد: البطولة الوطنية لألعاب القوى بكازاخستان والتي قدّمت خلالها كازاخستان مُستوى رفيعًا في التنظيم والتنافس، ما يؤكد على تطورها الكبير في اللعبة كواحدة من أكثر دول القارة تقدمًا واستفادة من برامج التطوير التي وضعها الحمد لرفع مُستوى آسيا في أم الألعاب عقب توليه قيادة الاتحاد القاري في 2013 وأثمرت عن اعتلاء كازاخستان لمنصة التتويج في بطولة العالم لألعاب القوى لأول مرة في تاريخها.

كما التقى الحمد خلال زيارته لكازاخستان بالسيد تيمور كولييف رئيس اللجنة الأولمبية الكازاخية حيث تبادل الجانبان الرؤى في برامج تطوير الرياضة وخطط توسعة قاعدة أم الألعاب الرياضية، كما تطرّق سعادة دحلان الحمد في لقائه برئيس اللجنة الأولمبية الكازاخية للدور الكبير الذي تقوم به قطر في دعم الرياضة بأسس علمية وأفكار تجعل من القارة تتطور وتتقدم بفكر قطري عند تولي أي من أبناء قطر مناصب قارية في الرياضة.

العقلية القطرية

من جانبه عبر تيمور كولييف عن ثقته الكبيرة في العقلية القطرية والجهد الكبير في تطوير جميع الرياضات من خلال استضافة قطر لدورة الألعاب الآسيوية سابقًا والاستضافة المُنتظرة بعد سنوات، مُشيدًا في الوقت ذاته بمُستقبل ألعاب القوى الكازاخية التي ستكون ضمن منظومة النجاح. من جهته ثمّن الحمد جهود المسؤولين في تطوير أم الألعاب والسعي لتحقيق النجاحات في قادم البطولات، مُشيدًا في الوقت ذاته بملف كازاخستان لاستضافة بطولة العالم لكرة الصالات، منوهًا إلى البنية التحية والمرافق المُعدّة لذلك، وأكد الحمد أن كازاخستان من الدول التي تتطور بخُطى ثابتة في القارة الصفراء في مجال الرياضة وأم الألعاب الرياضية بصفة خاصة، حيث سجّل سعادته زيارة لمرافق الرياضة الكازاخية والتي ستحتضن البطولة الآسيوية لألعاب القوى للصالات فبراير المُقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X