fbpx
اخر الاخبار

جونسون يلمح إلى إمكانية تخفيف القيود على السفر في بريطانيا

لندن – (أ ف ب) :

ألمح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخميس إلى أنه سيتم تخفيف القيود المفروضة على السفر إلى الخارج للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19 في المملكة المتحدة رغم الارتفاع الحالي في العدوى.
حاليًا، على المسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة من الوجهات المفضلة للبريطانيين (إسبانيا واليونان وإيطاليا وفرنسا) الخضوع للحجر الصحي واجراء عدة فحوص لكشف الإصابة على نفقتهم، ما يمثل مئات اليوروهات من النفقات الإضافية للعائلة وأثار غضب العاملين في قطاع السياحة.
واعلن جونسون على هامش زيارة إلى ألدرشوت (جنوب غرب) “لن أقول إن هذا الصيف لناحية السفر سيكون مثل أي صيف آخر”. لكنه أضاف أن هناك “فرصة حقيقية لاستئناف السفر بفضل اتمام عملية التلقيح”.
وأشار بوريس جونسون إلى أن 83% من السكان البالغين في المملكة المتحدة تلقوا جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 وأن 60% تلقوا الجرعتين.
ورغم التقدم المحرز في حملة التطعيم، تواجه المملكة المتحدة منذ أسابيع ارتفاعا في الحالات بسبب متحورة دلتا التي تم اكتشافها في البداية في الهند. والبلاد التي سجلت أكثر من 128 الف حالة وفاة، سجلت أيضا أكثر من 16 الف إصابة في غضون 24 ساعة الأربعاء.
هذه الأرقام المقلقة حملت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للمطالبة الأربعاء في البرلمان الألماني بموافقة دول الاتحاد الأوروبي ال27، والتي لم تعد المملكة المتحدة عضوا فيه، على فرض حجر صحي على المسافرين البريطانيين لتجنب استيراد متحورة دلتا الشديدة العدوى إلى القارة.
وقال المتحدث باسم بوريس جونسون “سنواصل الحوار مع شركائنا الأوروبيين بشأن إعادة فتح الرحلات الدولية لكننا واثقون من أن برنامج التطعيم لدينا يوفر لنا سبيلًا جيدًا للمضي قدمًا”.
ومن المنتظر صدور إعلان عن الحكومة البريطانية مساء في هذا الموضوع، بالتزامن مع تحديث قائمة الوجهات المصنفة وفق ألوان إشارات المرور.
لا توجد دولة سياحية أوروبية رئيسية مدرجة حاليًا على القائمة الخضراء التي تسمح بالعودة إلى المملكة المتحدة دون حجر صحي.
تقع إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان على القائمة البرتقالية، ما يرغم المسافرين القادمين من هذه الدول على قضاء فترة حجر صحي من عشرة أيام واجراء فحصين لكشف الاصابة على نفقتهم.
أما القائمة الحمراء فتفرض حجرا صحيا في فندق على حساب المسافر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X