fbpx
الراية الرياضية
بعد غياب طويل

عودة الجماهير إلى الليجا

مدريد- أ ف ب:

أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس أن الحكومة صادقت على «العودة الطبيعية» للحضور الجماهيري إلى ملاعب الدوري الإسباني لكرة القدم وكرة السلة.
وقالت دارياس عقب اجتماع لمجلس الوزراء «سنلغي المادة 15-2 من قانون الوضع الطبيعي الجديد، هذه المادة كانت تتعلق بحضور الجمهور في ملاعب كرة القدم الاحترافية وبطولة كرة السلة للمحترفين».
وأضافت «سنعود بالتالي إلى طبيعتنا فيما يتعلق بتدفق الجمهور»، مما يعني أنه سيكون هناك بالتالي جمهور خلال استئناف موسم كرة القدم وكرة السلة في أغسطس المقبل، في وقت انتهى موسم 2020-2021 خلف أبواب مغلقة في معظم الملاعب.
وحدها فقط بعض الملاعب النادرة (فياريال وفالنسيا في كرة القدم على الخصوص) تمكنت من استضافة المشجعين خلال المرحلتين الأخيرتين من الدوري الإسباني في منتصف مايو.
وكان رئيس رابطة الدولي الإسباني خافيير تيباس أعلن الأسبوع الماضي أن الرابطة التي تدير كرة القدم الاحترافية في إسبانيا، تأمل في استضافة المباريات بحضور الجمهور بنسبة تصل إلى معدل 70% من سعة الملاعب.
وتعتبر عودة الجماهير مسألة رائعة بالنسبة إلى الأندية المحترفة التي عانت كثيرًا من قلة إيراداتها من مداخيل التذاكر منذ بداية وباء «كوفيد-19» والتي أطلقت أغلبها للتوّ حملات الاشتراكات لموسم 2021-2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X