fbpx
اخر الاخبار

الولايات المتحدة تجيز الاستخدام الطارئ لعقار “أكتيمرا” لعلاج مرضى كورونا في المستشفيات

واشنطن – قنا :

رخصت الولايات المتحدة الأمريكية، الاستخدام الطارئ لعقار /أكتيمرا/ لعلاج مرضى فيروس كورونا /كوفيد – 19/ البالغين والأطفال في المستشفيات.
وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في بيان، إن هذا العقار يمكن استخدامه لعلاج المرضى الذين يتلقون /الكورتيكوستيرويدات/ ويحتاجون إلى دعم بالأوكسجين أو أجهزة تنفس صناعي أو أكسدة غشائية خارج الجسم.
وأضافت أن التجارب السريرية أظهرت أن عقار /أكتيمرا/ يقلل مخاطر الوفاة والوقت الذي يستغرقه المرضى في المستشفيات للتعافي، مشيرة إلى أن “العقار غير مصرح باستخدامه خارج المستشفيات”.
من جهتها، قالت السيدة باتريسيا كافازوني مديرة مركز تقييم الأدوية والأبحاث التابع للإدارة في البيان إن “هذا الإجراء يؤكد التزام الإدارة بتوفير علاجات جديدة خلال كل مرحلة من مراحل الفيروس”.
وأوضحت أنه “على الرغم من نجاح اللقاحات في تقليل عدد المرضى المصابين بالفيروس الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى فإن توفير علاجات إضافية لأولئك الذين يدخلون المستشفى يعد خطوة مهمة في مكافحة هذا الوباء”.
من جانبها، قالت شركة /جينينتيك/ التي تم إصدار الترخيص لها، في بيان مستقل، إن ترخيص الاستخدام الطارئ يستند إلى نتائج أربع دراسات عشوائية خاضعة للمراقبة، قيمت فاعلية عقار /أكتيمرا/ لعلاج /كوفيد – 19/ في أكثر من 5500 مريض بالمستشفيات.
ويعد عقار /أكتيمرا/ أحد العلاجات المضادة للالتهابات وهو بالأساس دواء طورته شركة /روش/ السويسرية لعلاج التهاب المفاصل وكان يحمل اسم /توسيليزوماب/.
وكانت إدارة الغذاء والدواء قد أجازت في العام الماضي استخدام عقار /ريمديسفير/ المضاد للفيروسات الذي تنتجه شركة /جلياد ساينسز/ لعلاج المرضى المصابين بـ/كوفيد – 19/ في المستشفيات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X