fbpx
صفحات منوعة

تويوتا تضيف قدرات جديدة على روبوت رعاية كبار السن

طوكيو – وكالات:

أعلن معهد «أبحاث تويوتا» (TRI) ومقره كاليفورنيا، في مدوّنته الصحفيّة، أن المهندسين في الشركة طوّروا نموذجًا أوليًا لروبوت قادر على التعامل مع عدد من المهام داخل المنزل.
تشمل الإمكانات الجديدة التعرّف على الكائنات الشفافة ومعالجتها ومسح العدادات والجداول. في الفيديو المُصاحب للإعلان، يمسك الروبوت بهاتف ذكي من على الطاولة ويستخدمه لالتقاط صورة سيلفي فيديو أثناء استمراره في تنظيف المطبخ. وكشفت «تويوتا» وشركات الروبوتات الأخرى في اليابان عن خططها لإنشاء روبوتات تعمل كمُساعدين منزليين في السنوات القادمة.
اليابان على وجه الخصوص لديها أكبر نسبة من كبار السن من السكان، وتتوقع أن يكون هناك عدد أكبر من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا بحلول عام 2040. لمُعالجة مشكلة الاعتناء وخدمة كبار السن صمّم المُهندسون في اليابان ودول أخرى روبوتات يمكنها كنس الأرضيات وطيّ الملابس، وتقديم الماء، والتحدّث مع الكبار وتسليتهم. في هذا النموذج الجديد، عالج الفريق في «TRI» إحدى الصعوبات التي واجهها مُهندسو الروبوتات في السابق، وهي كيفية التعرّف على الأشياء الشفافة أو اللامعة والتعامل معها. باستخدام خوارزميات «التعلّم الآلي» وتزويد الروبوت بكاميرات ثلاثية الأبعاد ووضع قطع ليّنة في أطرافه، تمكنوا من مُعالجة هذه المُشكلة أيضًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X