fbpx
المحليات
كأولوية في إطار رؤيتها الوطنية 2030 .. عبدالله بهزاد :

قطر تولي أهمية كبيرة للحق في التعليم

توفير التعليم الجيد والمحافظة على الموروثات الثقافية الوطنية

جنيف – قنا:

أكدت دولة قطر أنها تُولي أهمية كبيرة للحق في التعليم كأولوية في إطار رؤية قطر الوطنيّة 2030، وتعتمد نظامًا تعليميًا يهدف إلى توفير التعليم الجيّد للجميع مع اتباع نهج متوازن يعمل على احترام التنوع بالمُحافظة على الموروثات الثقافية الوطنية والقيم الدينية والمجتمعية، والاهتمام في ذات الوقت بتعزيز الثقافات الأخرى بإتاحة الفرص للجاليات المُختلفة الموجودة بدولة قطر لتعليم أبنائها بمناهجها ولغاتها، ما يسهم في المحافظة على هوياتها. جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها السيد عبدالله بهزاد سكرتير ثالث بالوفد الدائم لدولة قطر في جنيف خلال الحوار التفاعلي مع المقررة الخاصّة المعنية بالحق في التعليم، وذلك تحت البند الثالث من جدول أعمال المجلس.

وأوضح أنه في إطار المُساهمة لإيجاد حلول مُبتكرة لمعالجة التحديات التي تواجه التعليم على المستوى الدولي، أطلقت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر المبعوث الخاص للتعليم الأساسي والعالي لدى اليونسكو، رئيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مبادرة دوليّة في عام 2009 بعقد مؤتمر سنوي للابتكار في التعليم يسمى بال «القمة العالمية للابتكار في التعليم (وايز)».

وبيّن أن مؤتمر «وايز» يشكل منبرًا دوليًا لإيجاد أفكار وحلول تساعد المُجتمعات في التغلب على تحدياتها من خلال التعليم وذلك من خلال قمته السنويّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X