الراية الرياضية
5 منتخبات تعزز حظوظ القارة الصفراء في البطولة التاريخية

الأقوى يكملون عقد كأس العرب

التصفيات خلت من المفاجآت وكشفت الطريق إلى النسخة الاستثنائية في ملاعبنا المونديالية

متابعة – حسام نبوي:

اكتمل عقد المُنتخبات السبعة المُتأهلة إلى دور المجموعات لكأس العرب «قطر 2021» بعد مسك الختام أمس بمُواجهة خليجية جمعت المُنتخب البحريني بالمنتخب الكويتي، حيث استمعت الجماهير العربية بمباريات جيدة المستوى تمهّد لمُواجهات من العيار الثقيل بالبطولة التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

بدون مفاجآت

بالنظر إلى النتائج التي تحققت خلال مباريات التصفيات الست التي تم لعبها نجد أنه لم تكن هناك مُفاجآت غير متوقعة، فالمنتخبات التي حسمت تأهلها هي التي كانت مُرشّحة للفوز، فضربة البداية كانت بتفوق السودان على ليبيا بهدف دون رد بعد مباراة مُثيرة من كلا الفريقين، لينضم السودان للمجموعة الرابعة مع مصر والجزائر، وفي المباراة الثانية تمكّن المنتخب العُماني من تحقيق الفوز على الصومالي بهدفين مُقابل هدف ليتأهل للمجموعة الأولى التي تضم قطر والعراق، ولم يخض المنتخب الأردني مباراته أمام جنوب السودان بسبب إصابة أكثر من لاعب من جنوب السودان بكورونا ليتم إلغاء المباراة واحتساب نتيجتها لصالح النشامى لينضموا رسميًا للمجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية.

واستمرت المُتعة في المباراة الرابعة التي تمكن خلالها منتخب موريتانيا من الفوز على اليمني بهدفين دون رد، ليُكمل عقد المجموعة الثانية التي تضم تونس والإمارات وسوريا.

وفي المباراة الخامسة تمكن المنتخب اللبناني من تحقيق الفوز على جيبوتي بهدف دون رد، ليكمل عقد المجموعة الرابعة مع مصر والجزائر والسودان.

أما المباراة السادسة فقد شهدت تفوقًا واضحًا للمنتخب الفلسطيني بتحقيق الفوز على جزر القمر بخمسة أهداف مقابل هدف ويحجز مقعده في المجموعة الثالثة مع المغرب والسعودية والأردن. ومسك الختام كان بمُواجهة خليجية من العيار الثقيل تمكن خلالها المنتخب البحريني من تحقيق الفوز على المنتخب الكويتي 2-0 لينضم إلى المجموعة الأولى.

تفوق آسيوي

وشهدت التصفيات تفوقًا آسيويًا واضحًا، حيث فرض عرب آسيا تفوقهم على عرب إفريقيا حيث تأهل 5 منتخبات آسيوية وهي عمان والأردن ولبنان وفلسطين والبحرين مُقابل منتخبين من إفريقيا وهما السودان وموريتانيا، وهو ما يدل على تطور الكرة الآسيوية في الفترة الأخيرة إلا أنه من المتوقع أن يكون الوضع مُختلفًا في دور المجموعات بوجود منتخبات قوية للغاية من القارة الإفريقية مثل مصر والجزائر والمغرب وتونس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X