fbpx
فنون وثقافة
عبر منصة جوجل للفن والثقافة

المتاحف تطلق النسخة الافتراضية من «مال لوّل»

الدوحة – الراية:

أعلنت متاحف قطر عن افتتاح معرض «مال لول» افتراضيًا عبر منصة جوجل للفن والثقافة، حيث تقدّم المتاحف لجمهورها تجربة مميزة من خلال العديد من الصور عالية الدقة، ومقاطع الفيديو والواقع الافتراضي، التي تصوّر أبرز الأعمال والمُقتنيات التي يضمها المعرض.

يقام معرض «مال لوّل 3» الافتراضي جنبًا إلى جنب مع معرض «مال لوّل 3» ومعرض «مال لوّل 3» للسيارات الكلاسيكية والمقتنيات التي سيتم عرضها في «مال لوّل 3». ويركز القسم الأول في المعرض الافتراضي على ممارسة جمع المقتنيات التي تشمل الجانبين الترفيهي والاحترافي. ويضم القسم الثاني صورًا مقدمة من كل المشاركين تبرز فيها مقتنياتهم الخاصة في منازلهم. يُظهر هذا المعرض جانبًا مهمًا لكل مُقتنٍ وكيف قام بعملية الجمع وربطها بالحياة الاجتماعية، ويركز كذلك على الأسباب التي تدعو لممارسة عملية الاقتناء في حد ذاتها.

ويوفر تطبيق جوجل للفن والثقافة الكثير من المزايا، ويُتيح للمستخدم إمكانية المشاركة في مسابقة «البحث عن الكنز» في المتحف البريطاني باستخدام ميزة عرض الشوارع Google Street View. ويضم التطبيق أيضًا صفحة مخصصة للعائلات لاكتشاف مختلف المعلومات والمواضيع الفنية والثقافية والموسيقية، بصحبة أفراد العائلة. كما يُمكن الحصول على مواعيد عمل المتحف، والاطلاع على قائمة المعروضات خلال يوم محدّد، وكذلك التجوّل في أرجاء المتحف، إلى جانب وجود ميزة جديدة تُسمى «مستكشف الفنون» Art Recognizer، وهي متاحة حاليًا في كل من «معرض صور دولويتش» في لندن، و»معرض الفنون نيو ساوث ويلز» بمدينة سيدني، و»المعرض الوطني للفنون» في العاصمة الأمريكيّة واشنطن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X