fbpx
الراية الرياضية
تألق تركي أوكراني ياباني في المشهد الأخير بأسباير

ختام مميز لبطولة العالم للجمباز الفني

علي الهتمي: سعداء بالمستوى الفني الذي خرجت به البطولة

متابعة – حسام نبوي:

 اختتمت مساء أمس منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني التي استضافتها الدوحة تحت قبة أسباير للمرة ال 13 على التوالي، بمُشاركة 26 دولة، حيث شهدت مُنافسات أمس تتويج الياباني يوني كورا بالمركز الأول والميدالية الذهبية بمُسابقة حصان القفز رجال وفي المُتوازي رجال توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية التركي فرحات أرجان وبالمركز الثاني والفضية الأوكراني بيترو والثالث والبرونزية البرازيلي كايو سوزا، وفي مُنافسات العقلة رجال توج القبرصي ماريوس جوريجو بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني البرازيلي أرثر ماريانو والثالث الكازاخستاني ميلاد كريمي.

وفي مُسابقة عارضة التوازي سيدات جاءت الأوكرانية ديانا فارنسكا في المركز الأول وتوّجت بالميدالية الذهبية بينما حلّت في المركز الثاني المجرية سوفيا كوفاكس لتتوج بالفضية، وفي المركز الثالث البرازيلية ريبكا أندراي لتتوج بالبرونزية، وفي الأرضي سيدات سيطرت إيطاليا على المركزين الأول والثاني عن طريق فينسا فيراري ولارا موري بينما حلّت البرازيلية لوران اولفيفيرا في المركز الثالث.

ومن جانبه أثنى علي الهتمي على المُستوى الفني الذي قدّمه المُشاركون في البطولة خاصة في النهائيات التي شهدت مُنافسة شرسة للغاية من قبل جميع اللاعبين. وتحقيق أرقام مُميزة يدل على قوة البطولة.

وأضاف قائلًا: نبارك لجميع المُتوجين بالبطولة ونتمنى حظًا أفضل للذين لم يُحالفهم التوفيق، فكما قلت المُنافسة كانت قوية والكل كان يطمح في التواجد على منصّات التتويج والظفر بميدالية.

وحول عدم حضور الجماهير قال: ظروف جائحة كورونا هي التي أجبرتنا على إقامة البطولة بدون جمهور، بكل تأكيد الجمهور يُساهم في إنجاح أي بطولة إلا أن الجميع استمتع خلف الشاشات بالمستوى الجيد، وبالفعل اللجنة المنظمة تلقت إشادات كثيرة بالتنظيم المميز رغم جائحة كورونا، وكان هناك التزام شديد من قبل جميع المُشاركين بالإجراءات الاحترازية.

وبسؤاله عن المُشاركة القطرية في البطولة قال: اللاعب أحمد الدياني لاعب جيد كنت أتمنى أن يُحقق مركزًا أفضل لأن لديه المزيد، ربما الظروف الحالية أثّرت على مستواه نظرًا لعدم وجود مُشاركات خارجية واحتكاكات دولية كما في السابق، كما أنه لم يكن هناك وقت كاف قبل البطولة للاستعداد جيدًا، وبالنسبة لضحى الحبشي فهي لاعبة واعدة، أنتظر منها المزيد لأنها بدأت تضع قدمها على الطريق الصحيح، فهذه أول مشاركة في كأس عالم وقدّمت أداءً مميزًا بشهادة جميع المشاركين.

ووجّه علي الهتمي الشكر إلى جميع اللجان العاملة في البطولة قائلًا: أوجّه الشكر لجميع اللجان على جهدها الكبير في البطولة، لجنة العلاقات العامة والإعلام والمواصلات برئاسة محمد عبد الله المراغي، ولجنة الدعم اللوجستي برئاسة عبد الرحمن المفتاح، ولجنة المالية برئاسة عيسى الهتمي.

واختتم قائلًا: الاتحاد القطري للجمباز لديه استراتيجية جدّية مُتواكبة مع الأحداث الهامة القادمة، لكي تكون قطر في المُقدّمة في لعبة الجمباز باستمرار.

عبير البوعينين:

كنا جاهزين لأكبر عدد من المشاركين

شارك في تحكيم البطولة مُحكّمات عربيات قدّمن مستوى مميزًا للغاية وهن عبير البوعينين مديرة البطولة وراضية كازنجون وريم عامر من الأردن والمصرية نهاد زايد، ومن جانبها قالت عبير البوعينين، التحكيم العربي في البطولة وسام للمرأة العربية، فالمشاركة في هذا الحدث العالمي من أكثر من مُحكّمة عربية أمر رائع للغاية يدل على ثقة الاتحاد الدولي في الحكمات العربيات.

وأضافت البوعينين قائلة: كنت أتمنى مُشاركة عدد أكبر من الدول فالنسخة الأخيرة شارك فيها 38 دولة بينما هذه النسخة يُشارك 26 دولة، وبالنسبة للإمكانيات القطرية في التنظيم كنا على أتم استعداد لاستقبال عدد أكبر من الدول إلا أن ظروف جائحة كورونا حالت دون حضور البعض.

الدولية نهاد زايد:

لا مُلاحظات على التحكيم

أكدت الحكمة الدولية نهاد زايد أنه لا توجد أي ملاحظات على التحكيم في بطولة كأس العالم للجمباز الفني، ولا توجد احتجاجات من قبل المشاركين، وكل الأمور سارت في البطولة كما ينبغي تحكيميًا.

وأضافت قائلة: هذه ليست المرة الأولى التي أشارك في تحكيم بطولات عالم في قطر، وكل مرة أجد تطورًا كبيرًا والتنظيم القطري مميز للغاية، وهذه النسخة شهدت إجراءات احترازية مشددة نعلم جميعًا أنها في مصلحة الوفود، والبطولة نجحت بكل المقاييس.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X