fbpx
الراية الإقتصادية
بينهم 19 مواطنًا ومواطنة

«قطر لعلوم الطيران» تخرج 33 طالبًا وطالبة

حفل التخريج افتراضي تنفيذًا للإجراءات الاحترازية

الدوحة –  الراية:

تحتفل أكاديمية قطر لعلوم الطيران بتخريج دفعة جديدة من طلابها في حفل افتراضي (عن بُعد) من منطلق الالتزام بالمعايير والخطط والإجراءات الاحترازيّة التي تتخذها للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وقالت: إن حفل التخريج سيكون عبر جميع منصات ومواقع التواصل الاجتماعي لأكاديمية قطر لعلوم الطيران، مُشيرة إلى أن أعداد خريجي دفعة العام 2021 تبلغ نحو 33 طالبًا وطالبة بينهم 19 خريجًا وخريجة قطريون من برامج أكاديمية مختلفة بينها تدريب الطيارين وهندسة صيانة الطائرات والأرصاد الجوية والمُراقبة الجوية وإدارة الطيران المتقدم.

وقالت: أكاديمية قطر لعلوم الطيران من أولى المؤسسات التعليمية التي اعتمدت نظام التعلم عن بُعد ونظام التعلم المدمج منذ بداية موجة كورونا الأولى. لافتة إلى أنها في مرحلة أولية على مُوافقة الهيئات المُعتمدة محليًا ودوليًا ومنها وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) التي اعتمدت نظام التعليم المزدوج في قسم هندسة صيانة الطائرات.

وقالت: إن استمرار التغيرات التي فرضها فيروس كورونا على مجال التعليم والتعليم العالي جعل وكالة سلامة الطيران تتيح للمؤسسات التعليمية أن تحدّث أنظمتها وتعتمد إجراءاتها الداخلية الدائمة.

ولفتت إلى أنه خلال هذه الفترة قامت وكالة سلامة الطيران الأوروبية بالاطلاع على الفصول الدراسية بالأكاديمية وتفقد المُحاضرات المُسجّلة وتبين عدم مُلاحظة أي مشاكل في العملية التدريسية لقسم هندسة صيانة الطائرات، وأشاد مُفتش الوكالة بكفاءة العملية التعليميّة ومواكبتها لمتطلبات الوكالة.

وقالت أكاديمية قطر لعلوم الطيران: إنه تم اعتماد نظام التعليم الافتراضي المُتزامن في قسم هندسة صيانة الطائراتVIRTUAL CLASSROOM INSTRUCTION AND SYNCHRONOUS DISTANCE LEARNING (DSL)

كما تم إصدار شهادة للأكاديمية في 5 مارس 2021، ويجدر بالذكر أن هذا النظام التعليمي ينطبق على الدراسة النظرية فقط، أما العملية فتتم في معامل وورش الأكاديمية طبقًا للمعايير والإجراءات المُعتمدة.

وتعتبر أكاديمية قطر لعلوم الطيران من أولى المؤسسات التعليمية التي حصلت على اعتماد دولي للتدريس عن بُعد في المنطقة وعلى نطاق عالمي. وقد اعتمدت وكالة سلامة الطيران الأوروبية الملف الذي قدّمته أكاديمية قطر لعلوم الطيران للحصول على هذا الاعتماد كمعيار قياسي لاعتماد مؤسسات أخرى في وقت لاحق، وهو إنجاز جديد يُضاف لمكتسبات أكاديمية قطر لعلوم الطيران على الصعيد الأكاديمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X