fbpx
الراية الإقتصادية
بموجب مذكرة تفاهم بين مركز المال ومتاحف قطر

دعم مركز الابتكار لريادة الأعمال في مشيرب

الدوحة – الراية :
أبرم مركز قطر للمال، ومتاحف قطر مذكرة تفاهم تهدف إلى إقامة علاقات تعاون مثمرة لتعزيز ومواصلة الجهود المبذولة لتطوير مركز «M7» الإبداعي والترويج له، الذي هو عبارة عن مركز رئيسي لدعم الابتكار وريادة الأعمال للشركات الناشئة يقع في مدينة مشيرب قلب الدوحة.

وقّع مذكرة التفاهم من جانب مركز قطر للمال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، ومن جانب متاحف قطر، السيد أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر. وبموجب هذه المذكرة، سيصبح مركز قطر للمال شريكًا استراتيجيًا لمتاحف قطر في الترويج لمبادرة «M7» من خلال توفير الخدمات التي تندرج ضمن نطاق اختصاصه التشريعي. كما تتيح هذه الاتفاقية لمركز قطر للمال إصدار التراخيص للشركات التي يحيلها مركز «M7» واستضافتها في أحد المباني المُخصصة لمركز قطر للمال للاستفادة من المجموعة الواسعة من المزايا والحوافز التي يقدمها.
وقال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: إن الاقتصاد الإبداعي وريادة الأعمال الثقافية ينهضان بدورٍ فاعل في دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز التنوّع الاقتصادي في الدولة، ما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل، ورعاية الابتكارات والمشاريع عبر مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال. والأهم من ذلك، أنهما يساهمان معًا في تسريع بناء الموارد البشرية المؤهلة من خلال تحفيز الإبداع والابتكار في المجتمعات ودعم الاندماج الاجتماعي. وفي إطار الاتفاقية، ستقوم متاحف قطر والمواقع التابعة لها بتعريف البائعين، والموردين ومزوّدي الخدمات الدوليين على مركز قطر للمال لبحث إمكانية تأسيس فرع لها في المركز، شريطة أن تتوافق أنشطة هذه الشركات وتندرج ضمن الأنشطة المسموح بمزاولتها على منصة أعمال مركز قطر للمال.


وقال السيد أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر: إن الغرض من هذه الاتفاقية هو إتاحة المجال أمام روّاد الأعمال المُبدعين والمصممين محليًا للاستفادة بشكل أكبر من الخبرات والمعارف التجارية والمالية التي يتمتع بها مركز قطر للمال التي ستمكنهم من إطلاق مشاريعهم الإبداعية بكل سهولة ويسر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X