fbpx
الراية الرياضية
تشمل تحسين الأداء والتغذية وتجنب العدوى

سبيتار يقدم نصائح للمشاركين في الأولمبياد

الدوحةالراية:

يقدم خبراء سبيتار نصائح طبية وعملية تساهم في تطوير أداء الرياضيين والحفاظ على سلامتهم أثناء مشاركتهم في أولمبياد طوكيو 2020، والذي سيقام في الفترة ما بين 23 يوليو و8 أغسطس المقبل، وهو أكبر حدث رياضي في العالم سيُقام في ظل جائحة «كوفيد-19».

ويُسلط خبراء سبيتار الضوء على حقائق علمية يُمكنها أن تساعد الرياضيين والمدربين في استعداداتهم قبيل انطلاق المُنافسات من خلال مُعالجة عدد من المواضيع المُتعلقة بصحة وسلامة الرياضيين المُشاركين في مرحلة الإعداد وأثناء المنافسة، ومُساعدتهم أثناء المنافسات وخارجها،من خلال نشر نصائح وفيديوهات بشكل مُستمر على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بسبيتار.

ويُجيب البروفيسور ماركو كاردينال، المدير التنفيذي للبحوث والدعم العلمي في سبيتار، عن سؤال حول أفضل السُبل للاستفادة من الدعم العلمي للرياضيين في هذا الوقت: «جميعنا بحاجة إلى الدعم في هذه الأوقات الاستثنائية، ومع اقتراب الألعاب الأولمبية من المُهم جدًا للرياضيين والمدربين أن يكونوا قادرين على تحسين برامجهم التدريبية وما يجب تجنبه كرياضي هو الحمل التدريبي المُفرط، وتأثير ذلك على الإعداد، ما يترتب عليه الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية مرهقًا أو مصابًا أو يعاني من متاعب صحية. إن مُراقبة الحمل التدريبي أحد الأنشطة التي يُمكن أن يقوم بها طاقم التدريب الخاص بالرياضي وطاقم الدعم الخاص به. ويجب التركيز علي أمرين مهمين هما: كيفية التعامل مع التدريب، وما يجب أن تقوم به في التدريب حتى تتمكن من تحسين أدائك.

وينصح الخبراء الرياضيون بعدم تناول الطعام في الشوارع ما لم يتم التأكد من مصدره، والتحقق من سلامة جميع المواد الغذائية إما بغسلها أو غليها قبل تناولها، كما يُوصى بغسل أو تطهير اليدين قبل تناول أي طعام.

ويمكن الاطلاع على كافة النصائح والتوصيات بشكل مُفصّل عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسمية لسبيتار، والتي يتم تحديثها بشكل مُستمر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X