fbpx
اخر الاخبار

الرئيس الجزائري يكلف أيمن بن عبدالرحمن بتشكيل الحكومة

الجزائر – قنا:

عين الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم، السيد أيمن بن عبدالرحمن وزيرا أول /رئيس الوزراء/، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.
وأفادت الرئاسة الجزائرية، في بيان، بأن الرئيس تبون اجتمع مع عبدالرحمن وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة في البلاد بعد التشاور مع مختلف الأحزاب السياسية، وهياكل ومكونات المجتمع المدني.
يذكر أن ابن عبدالرحمن هو ثاني وزير أول يعينه الرئيس تبون بعد عبدالعزيز جراد الذي شكل الحكومة في يناير 2020 وأجرى عليها ثلاثة تعديلات وزارية.
وفي سياق متصل، أعلنت /حركة مجتمع السلم/، ذات المرجعية الإسلامية في الجزائر، اليوم، عدم مشاركتها في الحكومة الجديدة بالبلاد، إذ قال السيد عبدالرزاق مقري، رئيس الحركة، خلال مؤتمر صحفي، “إن /مجتمع السلم/ لن تكون معنية بالتشكيل الحكومي الجديد وذلك من أجل مصلحة البلاد”.
وأوضح أن “الظروف السياسية هي ما جعلت الحركة تتخذ هذا الموقف بعدم المشاركة في الحكومة المقبلة”.
وكانت نتائج الانتخابات التشريعية في الجزائر التي جرت يوم 12 يونيو الجاري قد أسفرت عن حصول حزب جبهة التحرير الوطني على 105 مقاعد من أصل 407 بالمجلس الشعبي الوطني، متبوعا بحزب الأحرار بـ78 مقعدا، وحركة مجتمع السلم بـ64 مقعدا، والتجمع الوطني الديمقراطي بـ57 مقعدا، وجبهة المستقبل بـ48 مقعدا، وحركة البناء بـ40 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X