fbpx
الراية الرياضية
جولة داخل الكواليس تكشف سر تألق وتفوق الشبكة العالمية العملاقة

beIN SPORTS تضع مُشاهديها في قلب الأحداث الكبرى

نخبة من المحللين والمذيعين والمعلقين تقدم وجبات إعلامية دسمة في 9 أستوديوهات

قدرات استثنائية وبرامج حصرية تقدمها المجموعة للملايين من مشاهديها ومشتركيها

متابعة – صابر الغراوي :

نظّمت مجموعة قنوات beIN SPORTS الإعلاميّة جولة تعريفية لكافة وسائل الإعلام المحلية داخل مقر القناة للتعرّف على جميع التحضيرات وأهم الاستعدادات التي رافقت بطولتَي أمم أوروبا وكوبا أمريكا اللتين دخلتا مرحلة الحسم حاليًا من خلال انطلاقة مُنافسات المراحل الإقصائية.

وتضمّنت هذه الجولة التي امتدّت لثلاث ساعات كاملة تفقد كافة مرافق القناة وأستوديوهاتها ومكاتبها ومراكز البث، وتم خلالها إطلاع الإعلاميين على برنامج القناة بشكل عام في هذه الظروف الاستثنائية، فضلًا عن برنامجها اليومي خلال فترة البطولتين الكبيرتين.

وكشفت المجموعة خلال هذه الجولة عن الخطوط العريضة لبرنامج التغطية الحصرية التي تتيح للمُشاهدين الاستمتاع بمُتابعة المُحتويات على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع مع أكثر من 270 ساعة من التغطية المُباشرة للبطولة، بالإضافة إلى 20 ساعة من البرامج الحصرية بما في ذلك الأفلام الوثائقية على المُنتخبات المُشاركة في البطولتين.

وحرص عددٌ من مسؤولي القناة على استقبال الإعلاميين والترحيب بهم وعلى رأسهم السيد محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجاسم المفتاح، مدير إدارة الاتصال المؤسسي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلي النعمة مدير إدارة التشغيل الفني وعلي الشرشني مدير إدارة دعم البرامج بالإنابة.

وفي هذه الجولة الميدانية أطلع جاسم المفتاح مدير الاتصال المؤسسي في beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودانكان والكينشو، مدير البرامج بالإنابة في beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الصحفيين على القدرات التشغيليّة الهائلة لمجمع beIN التلفزيوني في الدوحة، الذي يُعدّ الأكبر في العالم، بما يضمّه من 9 أستوديوهات رفيعة الطراز تبلغ مساحتها الإجمالية 6.390 مترًا مربعًا.

وتبث beIN من هذه الأستوديوهات تغطية يومية مُذهلة لمدة 15 ساعة برفقة نخبة من نجوم الرياضة العالميين والعرب مثل محمد أبو تريكة، وأرسين فينجر، ورود خوليت، وغيرهم.

تغطية اليورو وكوبا أمريكا

تضم تغطية beIN للبطولتين، مجموعة متنوعة من البرامج الحصرية والعروض الترفيهية والتغطيات الحيّة لجميع المباريات، وتتم هذه التغطية على ست قنوات من beIN SPORTS MAX وبلغات ثلاث هي الإنجليزية والعربية والفرنسية.

وخلال تحدّثه عن العام المُقبل مع مُمثلي وسائل الإعلام في مقر beIN، قال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: كما تعلمون فقطر تحضّر لاستقبال العام الأكثر إثارة في تاريخ الرياضة الإقليمية، الذي سنرى فيه استضافة كل من كأس العرب 2021، وكأس العالم 2022. وستواصل قطر تألقها في استضافة هذه الأحداث الإقليمية والدولية الضخمة، لتكرّس مكانتها في قيادة عالم الترفيه الرياضي. ونحن بدورنا في beIN نستعد أيضًا لدعم جهود قطر الطموحة.

وحول تغطية beIN SPORTS، قال محمد البدر، مدير قنوات beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: هدفنا الأساسي في beIN SPORTS هو توفير أفضل تجربة مُشاهدة مُمكنة للملايين من عشّاق الرياضة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونفعل ذلك من خلال أهم البطولات والأحداث المحلية والإقليمية والدولية. ونحن فخورون بما نقدّمه الآن لمُشتركينا خلال بطولتي أمم أوروبا 2020 وكوبا أمريكا 2021، وسوف نقدم الأفضل في هذا الصيف الرياضي وما بعده.

وتبث beIN من مجمّعها التلفزيوني في الدوحة وحده 816 ساعة مُحتوى يوميًا عبر 34 قناة، حيث يستحوذ المجمع على حقوق بث أكثر من 30 حدثًا رياضيًا ممتازًا. كما يتمتع بأسس تكنولوجية وتشغيليّة قادرة على تسجيل وتوزيع أكثر من 200 موجز من البث الحي والمباشر في آن واحد. أما بالنسبة للمحتوى غير المباشر، فيضمن نظام beIN المتقدم تكنولوجيا جدولة كل شيء تلقائيًا من خلال نظام معرف الوسائط الفريد. إلى جانب أعمالها وجميع جهودها، فتضع مجموعة beIN اهتمامًا خاصًا بدعم الأحداث والإنجازات الرياضية النسائية من خلال مُبادرة beINSPIRED التي تعتبر إحدى المُبادرات التي تلتزم بها المجموعة.

6 قنوات بثلاث لغات لليورو وكوبا أمريكا

خصّصت beIN أستوديوهات تلفزيونية رفيعة الطراز ومُجهّزة بأحدث التقنيات العالمية، من أجل توفير أفضل تجربة لمُشتركيها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال بطولة أمم أوروبا 2020 وكوبا أمريكا 2021.

وبصفتها الناقل الحصري للبطولتين في المنطقة، تضم تغطية beIN مجموعة مُتنوّعة من البرامج الحصرية والعروض الترفيهية والتغطية الحيّة لجميع المُباريات على 6 من قنوات beIN SPORTS MAX باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية. كما توفّر beIN خلال البطولتين تغطية يومية مُذهلة لمدة 15 ساعة في الأستوديو برفقة نخبة من نجوم الرياضة مثل محمد أبو تريكة، وحاتم الطرابلسي، ورود خوليت، وأرسين فينجر، ووائل جمعة، ومارسيل ديساي، بالإضافة إلى جيانفرانكو زولا، وبيتر شميشيل، وباكاري ساجنا، وجوليو سيزار، وأحمد المحمدي، الظهير الحالي لنادي أستون فيلا، ونادر السيد، وبدر الدين الإدريسي، وغيرهم. ويضم فريق مُراسلي الشبكة في أوروبا وحدها 18 مُراسلًا بدوام كامل مُنتشرين في شتى أنحاء أوروبا، وفي جميع الدول الأوروبية المُتنافسة البالغ عددها 11 دولة.

وضعت البنفسجية على رأس القنوات العالمية

مرافق متطورة وقدرات هائلة

تعتبر beIN، ومقرها الدوحة، أكبر مُؤسسة لبث المحتوى الترفيهي والرياضي المُمتاز في 24 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقدّم لمُشاهديها ومُشتركيها من الرياضات الحيّة ما يفوق أي مؤسسة أخرى في العالم، حيث تبثّ على الهواء مُباشرة أكثر من 600 ساعة من المُحتوى الممتاز أسبوعيًا. كما يُعدّ المجمع التلفزيوني ل beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكبر قناة تلفزيونية في العالم، حيث يضم 9 أستوديوهات رفيعة الطراز، وتبلغ مساحتها الإجمالية 6390 مترًا مربعًا.

فقناة beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحدها تبثّ عبر 34 قناة (24 قناة رياضية و10 قنوات ترفيهية)، كما تبث 816 ساعة مُحتوى يوميًا في جميع أنحاء المنطقة.

ولدى beIN أسس تكنولوجية وتشغيلية قادرة على تسجيل وتوزيع أكثر من 200 موجز من البث الحي والمُباشر في آن واحد. أما بالنسبة للمُحتوى غير المُباشر، فيضمن نظام beIN المتقدم تكنولوجيا جدولة كل شيء تلقائيًا من خلال نظام معرف الوسائط الفريد.

ويضم المجمع 24 غرفة تعليق لضمان تغطية المباريات المُتزامنة والتعليقات البديلة على الحدث نفسه.

وتضم أستوديوهات المجمع التلفزيوني في الدوحة أكبر شاشة جدار مُستخدمة في أي أستوديو حول العالم، وكل شاشة منها قابلة للبرمجة بالكامل، ما يمنح المُشاهدين تجربة مُشاهدة غامرة وغنية.

كما توفر منصة beIN CONNECT الإلكترونية لمُشاهديها بثًا مُباشرًا وخدمة Catch-up عبر جميع الأجهزة المحمولة، وبلغات مُتعدّدة. وتضم قنوات المجموعة قناة beIN 4K، وهي أول قناة في المنطقة تبث بهذه الدقة على مدار الساعة. كما خصّصت المجموعة قناة لبث دورة الألعاب الأولمبية، وهيbeIN SPORTS HD 10.

وتُدرك المجموعة أهمية دعم الأحداث والإنجازات الرياضيّة النسائية وذلك من خلال وضع العلامة التجارية لمبادرة beINSPIRED على جميع قنواتنا خلال بث البطولات والدوريات النسائية وتُعدّ هذه المُبادرة إحدى المُبادرات التي تلتزم بها مجموعة beIN.

الإثارة لا تتوقف

لا يتوقف صيف 2021 على beIN بعد بطولتَي أمم أوروبا 2020، وكوبا أمريكا 2021، حيث تستعد beIN لاستقبال بطولة ويمبلدون للتنس في 28 يونيو، وأولمبياد طوكيو في 23 يوليو، وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس في 30 أغسطس، وغيرها الكثير.

صيف beIN SPORTS رياضي بامتياز

أطلقت beIN SPORTS مُؤخرًا باقة الأدوار الإقصائية – يورو وكوبا أمريكا الجديدة، التي تتيح للمُشتركين فيها من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مُشاهدة جميع مباريات مراحل الأدوار الإقصائية والنهائيات من بطولتَي أمم أوروبا 2020، وكوبا أمريكا 2021، مُقابل رسوم اشتراك مميزة.

وتواصل beIN ريادتها في توفير أحدث تكنولوجيا البث لمُشتركيها ومُشاهديها في المنطقة، وآخرها تقنية Dolby Atmos الصوتية المُبتكرة، التي تعتبر beIN أول من يستخدمها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتوفر التقنية لمُشاهدي beIN 4K تجربة صوتية غامرة خلال مُشاهدتهم جميع مباريات مراحل الأدوار الإقصائية والنهائية من بطولة أمم أوروبا 2020.

18 مُراسلًا منتشرون في القارة الأوروبية

 يضم فريق مُراسلي الشبكة في أوروبا وحدها 18 مُراسلًا مُنتشرين في شتى أنحاء القارة، وفي جميع الدول الأوروبية المُتنافسة، والبالغ عددها 11 دولة. كما تنشر beIN 22 ساعة من التغطيات اليومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويشمل ذلك كواليس المباريات، والمسابقات، وفلترًا تفاعليًا خاصًا على إنستجرام.

حصريات بالجملة

تمتلك شبكة beIN SPORTS، شبكة القنوات الرياضية العالمية الرائدة في مجموعة beIN الإعلامية، أكبر مجموعة فردية من الحقوق الرياضية التي تمتلكها أي قناة عالمية، بما في ذلك حقوق بث كأس العالم لكرة القدم، وبطولة أمم أوروبا 2020، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وبطولة كوبا أمريكا، ودوري أبطال إفريقيا، والدوري الإنجليزي المُمتاز، والدوري الإسباني، والدوري الفرنسي، ودورة الألعاب الأولمبية، والدوري الأمريكي لكرة السلة للمُحترفين، وبطولة ويمبلدون للتنس، وبطولة رولان غاروس للتنس، وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وغيرها.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X