fbpx
اخر الاخبار

ترامب: القضاء في نيويورك يحدث انقسامات غير مسبوقة في البلاد

واشنطن – (أ ف ب) :

رأى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب اليوم الخميس، ان التهم بارتكاب جنح ضريبية التي وجهت إلى منظمته ومديرها المالي، تأتي بدوافع سياسية متهما المدعين العامين في نيويورك بإحداث “انقسامات في البلاد”.

وأكد ترامب في بيان بعد توجيه التهم إلى منظمة ترامب وآلن ويسلبرغ في نيويورك أن “حملة المطاردة التي يشنها الديموقراطيون اليساريون الراديكاليون تتواصل مع تولي نيويورك المهمة الآن” ما “يحدث انقسامات غير مسبوقة في البلاد”.

من جانبه دفع المدير المالي في منظمة ترامب الخميس أمام محكمة في نيويورك ببراءته من تهم ارتكاب جنح ضريبية، بينما مثل آلن ويسلبرغ وهو مكبل اليدين في المحكمة لتوجه إليه التهمة أمام قاض محلي.

ويحاول المدعون في نيويورك إقناع وايسلبرغ البالغ 73 عاما، بالتعاون مع تحقيقاتهم الواسعة في الملف المالي لمنظمة ترامب، وتوقعات بأن توجيه الاتهامات يمكن أن يزيد الضغوط عليه كي يتعاون.

ويحقق مكتب المدعي العام في مانهاتن فيما إذا كانت الشركة قد عمدت بشكل منتظم إلى تضخيم أو تقليل قيمة أصولها، ولا سيما الكثير من العقارات في ولاية نيويورك إما من أجل الحصول على قروض مصرفية أو لخفض الضرائب.

وتركز التحقيقات ايضا على العائدات الضريبية للرئيس السابق عن ثماني سنوات، والتي حصل عليها المدعون بعد معركة قانونية مطولة، بينما كانت التحقيقات في البدء تتعلق بمبالغ مالية دُفعت لإسكات امرأتين قالتا إنهما كانتا على علاقة مع ترامب، قبل أن يتوسع التحقيق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X