fbpx
اخر الاخبار
كأس أمم أوروبا :

إسبانيا تحجز مكانها في نصف النهائي بفوزها على سويسرا

سانت بطرسبورج – قنا :

حجز المنتخب الاسباني، اليوم، مقعده في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية بفوزه على نظيره السويسري بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله في المواجهة التي جمعت بينهما في ربع نهائي المسابقة على ملعب سانت بطرسبورج في روسيا.
وسجل لاعب الوسط المدافع للمنتخب السويسري دينس زكريا هدف المنتخب الإسباني الأول بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثامنة، ليكون الهدف العكسي العاشر في البطولة الحالية، وهو أكثر من مجموع كل الأهداف العكسية في النسخ الـ15 السابقة التي شهدت 9 أهداف سجلها اللاعبون بالخطأ في مرماهم.
وفي الدقيقة 68 تمكن شيردان شاكيري من تسجيل هدف التعادل لسويسرا، قبل أن يكمل السويسريون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد زميلهم ريمو فريولر في الدقيقة 77 إثر تدخل عنيف على جيرارد مورينو. ورغم النقص العددي في صفوف المنتخب السويسري، عجزت إسبانيا عن تسجيل هدف آخر في ظل تألق كبير لحارس المنتخب السويسري يان سومير الذي صد الكثير من الكرات الخطيرة، ليستمر التعادل حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني، ويمر المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي أنصفت الإسبان.
ووصل المنتخب السويسري إلى هذا الدور المتقدم بعد تجاوزه في ثمن النهائي المنتخب الفرنسي بضربات الترجيح، وكاد يكرر الإنجاز ذاته أمام المنتخب الإسباني، لولا إخفاق لاعبي المنتخب في إحراز ضربات الترجيح، إذ أضاعوا ثلاثا منها، اثنتان تصدى لهما الحارس، وواحدة كانت خارج الشباك، فيما تصدى حارس المنتخب السويسري لركلتين.
وبهذا الانتصار تأهل المنتخب الإسباني، للدور نصف النهائي لمواجهة الفائز في مباراة بلجيكا وإيطاليا، التي تقام في وقت لاحق اليوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X