fbpx
فنون وثقافة
ينظمه معهد العالم العربي في باريس

معرض يحتفي بنجمات الموسيقى العربية

باريس- وكالات:

 يحتفي معهد العالم العربي في باريس، بسحر نجمات شكلن العصر الذهبي للموسيقى والسينما العربيّة، وذلك من خلال معرض خاص لأربع من المُطربات الاستثنائيات وهن: أم كلثوم، وردة الجزائرية، أسمهان، فيروز.

ويقدّم المعرض الذي تتواصل فعالياته حتى 26 سبتمبر المُقبل، أغراض النجمات الشخصية مثل جواز سفر وردة الجزائري والفرنسي والدبلوماسي ولقطات مُصوّرة لأغانيها المميّزة، بما في ذلك أغنية وطنية من أجل تحرير الجزائر وتبرّعت بجزء من عائداتها لصالح «جبهة التحرير الوطني». ولعشّاق الأزياء والموضة، يقدّم المعرض جزءًا خاصًا لأزياء النجمات، لا سيما فساتين «الشحرورة» صباح التي حصل عليها المعهد من حفيدتها أثناء زيارة بيروت. هذه الفنانة الأيقونة التي شاركت في مئة فيلم وغنّت أكثر من 3 آلاف أغنية، كذلك مقتطفات من حفلات موسيقيّة مُصوّرة لأم كلثوم التي لقبتها الجماهير ب «كوكب الشرق» لكونها «المطربة الأكثر شهرة في العالم العربي بالقرن العشرين» فضلًا عن المُغنية اللبنانية فيروز التي اشتهرت عالميًا بفضل أغانيها لفلسطين لتصبح على إثر ذلك روح العالم العربي وقلبه النابض.

ويُنظم «معهد العالم العربي» فعاليات مُصاحبة للمعرض، من بينها: أمسية «تحية لشيخات المغرب» التي تعبّر عن تراث وأسلوب المرأة المغربية الموسيقي، وستضم أمسية «أميرات الأغنية العربية» أغاني أم كلثوم وأسمهان وفيروز ستؤدّيها الفنانة التونسية درساف حمداني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X