fbpx
أخبار عربية
قوات الاحتلال تقمع احتجاجات بالضفة

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف موقعًا جنوبي غزة

غزة والقدس المحتلة – قنا:

قصفت الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة، فجر أمس، موقعًا جنوبي مدينة غزة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينيّة، أن الطائرات المذكورة استهدفت بصاروخين موقعًا بحي الزيتون جنوبي المدينة، ما أدّى إلى أضرار مادية بداخله. وزعم جيش الكيان الإسرائيلي في بيان نشره على حسابه في موقع «تويتر»، أن طائراته قصفت موقعًا «لتصنيع الأسلحة»، يتبع لحركة حماس.

وفي سياق مُتصل، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مسيرات مُندّدة بالاستيطان في مناطق متفرّقة من الضفة الغربية المُحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية: إن العشرات من الفلسطينيين أُصيبوا بالاختناق في منطقة الثغرة قرب مدخل بلدة حزما الرئيسي شمال شرق القدس، إثر استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز المُسيل للدموع وقنابل الصوت، كما لاحقت المُتظاهرين بعد قمع مسيرتهم. كما انطلق مئات الفلسطينيين بمسيرة حاشدة باتجاه البؤرة الاستيطانيّة المُقابلة على جبل صبيح، أصيب فيها 5 منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهاتهم مع قوات الاحتلال في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، إضافة إلى ذلك استهدفت قوات الاحتلال مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بقنبلة غاز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X