fbpx
اخر الاخبار

رئيس الوزراء العراقي : طلبنا من الجانبين الأمريكي والإيراني الابتعاد عن تصفية حساباتهم في العراق

بغداد – قنا :

قال السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، اليوم، إن بلاده طلبت من الجانبين الأمريكي والإيراني الابتعاد عن تصفية حساباتهما داخل العراق، موضحا أن نجاح مفاوضات فيينا حول الملف النووي الإيراني سينعكس إيجابا على الوضع في بلاده.
وأضاف الكاظمي في حوار مع صحيفة /لاريبوبليكا/ الإيطالية “طلبنا من الأمريكيين والإيرانيين الابتعاد عن تصفية حساباتهم في العراق، لقد كنا منذ سنوات ساحة للتصادم والصراع، وعلينا اختيار طريق الحوار السياسي لحل الخلافات، وسيستفيد الجميع من ثمار التهدئة”.
وتابع “الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة مهم للغاية وهو حاسم للمنطقة، وأعتقد أنه قابل للتحقق”، مشيرا إلى إن النجاح في مفاوضات فيينا سيؤثر إيجابا على المنطقة كما سيخدم استقرار العراق.
ولفت إلى أن حكومته تتواصل مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وأنها تعمل على التحرك نحو مرحلة من الحوار الإقليمي، معربا عن أمله في أن تتحول بلاده من بلد يتسبب بالأزمات ويتأثر بها إلى بلد قادر على إدارة الأزمات بنجاح.
ويعقد أطراف الاتفاق النووي الإيراني اجتماعات في فيينا سعيا لإحياء الاتفاق المبرم عام 2015 بين طهران والقوى الكبرى، من خلال عودة الولايات المتحدة إليه بعد انسحابها منه عام 2018، وعودة إيران للامتثال له كاملا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X