fbpx
المحليات
وفدها وصل إلى تركيا لوضع حجر الأساس

قطر الخيرية تبني مدينة سكنية جديدة للنازحين السوريين

المدينة تضم 1400 منزل ومدارس ورياضًا للأطفال

مسجد ومركز صحي وسوق تجاري ومبانٍ إدارية وساحات خضراء وأماكن للعب الأطفال

الدوحة  الراية:

وصل وفد من قطر الخيريّة إلى تركيا لوضع حجر الأساس لمشروع سكني كبير للنازحين السوريين يعدّ من أكبر مشاريع الإيواء المقدّمة لهم، ويحتوي على 1400 منزل إلى جانب المرافق الأساسيّة المُلحقة بها.

وتشتمل المدينة السكنيّة المُزمع إنشاؤها على مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية للبنين والبنات ورياض للأطفال ومدرسة للتعليم المهني بالإضافة إلى المرافق الخدميّة التي تشمل مسجدًا ومركزًا صحيًا للرعاية الأولية وسوقًا تجاريًا ومبانيَ إدارية وساحات خضراء وأماكن للعب الأطفال.

وتحظى المدينة السكنيّة ببنية تحتيّة مُتكاملة لتأمين الخدمات الضروريّة، حيث سيتم حفر بئر وبناء خزان لتوفير مياه الشرب الصالحة وتوصيل شبكة المياه النظيفة للبيوت، وتأمين شبكة كهربائية مُرفقة بأعمدة الإنارة، إضافة لإعداد شبكة للصرف الصحي بمواصفات فنيّة عالية، وطرق مُعبّدة.

وتهدف قطر الخيرية من المشروع إلى تخفيف المُعاناة الناجمة عن الأزمة الإنسانيّة للنازحين بالشمال السوري وتوفير السكن المُلائم للأسر التي تعيش أوضاعًا صعبة جرّاء النزوح وانعدام مُقوّمات الحياة الآمنة.

يذكر أن قطر الخيرية ومنذ بدء الأزمة السورية قامت في مجال الإيواء بإنشاء 11 قرية نموذجية ومدينة سكنية، استفاد منها عشرات الآلاف من المُتضرّرين والنازحين بالشمال السوري، واللاجئين السوريين ببعض الدول المجاورة، بتكلفة إجمالية بلغت 96.5 مليون ريال، وتضم تلك القرى النموذجيّة والمدينة السكنيّة حوالي 5368 وحدة سكنيّة، وفّرت المأوى لحوالي 5368 أسرة، وقد تمّ تزويد بعضها بالمرافق الخدميّة كالمدارس والعيادات والمراكز الصحيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X