fbpx
الراية الرياضية
تتطلع إلى خطف بطاقة نهائي كوبا أمريكا

كولومبيا تهدد ميسي والأرجنتين!

برازيليا- أ ف ب:

بطاقة واحدة إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، ستكون من نصيب أحد المتنافسَين: أرجنتين ليونيل ميسي التي عبرت بسهولة إلى نصف النهائي على حساب الإكوادور، وكولومبيا التي حالفها الحظ بركلات الترجيح على حساب الأوروجواي.

يلتقي المنتخبان الأرجنتني والكولومبي على ملعب ماني جارينشا في برازيليا. وبعمر الرابعة والثلاثين، يأمل نجم نادي برشلونة الإسباني ميسي في الثأر من ثلاث مباريات نهائية خسرها في البطولة في فنزويلا 2007 وتشيلي 2015 والولايات المتحدة 2016، وفكّ عقدة مستمرة منذ 28 عامًا لبلاده في البطولة.

أحرزت الأرجنتين 14 لقبًا في البطولة، آخرها في 1993، مقابل 15 لقبًا للأوروجواي صاحبة الرقم القياسي آخرها في 2011، فيما أحرزت البرازيل خمسة من آخر تسعة ألقاب.

كما يبحث «البعوضة» أيضًا عن أول ألقابه مع «ألبي سيليستي»، خصوصاً بعد تضييع فرصة سانحة في مونديال 2014 (خسرت النهائي أمام ألمانيا).

ولتحقيق ذلك، تعتمد الأرجنتين على عبقرية ميسي، خصوصًا مع تراجع الحديث عن جدلية الدور المطلوب من ميسي في اللعب الجماعي للفريق.

يعرف ميسي كيف يخفي نقاط ضعف الأرجنتين التي تعاني من فترات تذبذب عمومًا ففي النصف الثاني من مباراتها الأخيرة ضد كولومبيا قبل شهر تقريبًا خلال التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، كانت الأرجنتين متقدمة 2-صفر قبل أن تسقط في فخ التعادل مع نهاية المباراة. لذلك، فإن في جعبة كولومبيا ما هو قادر على محو أي ابتسامة عن وجه ميسي والأرجنتينيين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X