fbpx
فنون وثقافة

صيانة الوثائق التراثية في «المكتبة الوطنية»

الدوحة- الراية:

تنطلق اليوم في مكتبة قطر الوطنية محاضرة «التطبيقات العلمية لحفظ التراث الوثائقي»، والتي ستقام عن بُعد في تمام الساعة الخامسة مساءً، عبر تطبيق ميكروسوفت تيمز، وستتناول الورشة أهم التقنيات الطَّيفِيّة لإجراء التحليلات العلمية غير المدمّرة للمواد التراثية والتي تعد من الأمور الضرورية بالنسبة للمعرفة الأساسية والفحص وعمليات حفظ المواد التراثية وصيانتها. وستتضمن المحاضرة أمثلة عملية لاستخدام هذه التقنيات على المقتنيات التراثية. وسوف يقدم المحاضرة المهندس مكسيم نصره، أخصائي صيانة الكتب في مكتبة قطر الوطنية. وستستهدف الورشة المتخصصين والطلاب والباحثين في مجال الحفاظ على التراث الوثائقي وجميع المهتمين.

من جهة أخرى تستعد المكتبة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث تنظم يوم 18 يوليو فعالية مفعمة بالمرح والبهجة مع قراءة قصة ممتعة عنوانها «بنطال نبيل الجديد»، وهي قصة عن تحضير ملابس العيد الجديدة، ويعقب القصة أنشطة تتعلق بالعيد وبالملابس الجديدة.

أما في 19 يوليو، فتصحب المكتبة اليافعين من عمر 12 إلى 18 سنة في جلسة خاصة بعنوان «المهارات الأساسية لسلامة اليافعين على الإنترنت» لتوعيتهم بمهارات وخطوات حماية هُويتهم على الإنترنت وتأمين حساباتهم ضد التهديدات والاختراقات ومحاولات القرصنة، والتعرّف على مهارات الأمن والسلامة على الإنترنت.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X