اخر الاخبار

وزارة التعليم : الفريق القطري يتدرب لأولمبياد الكيمياء الدولي – اليابان 2021

انطلقت عقب اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الحالي 2020/2021م مباشرة عملية تدريب وإعداد الفريق القطري المشارك في مسابقة أولمبياد الكيمياء الدولي – اليابان 2021، والتي ستتم لهذا العام عن بعد (افتراضياً) بسبب ظروف جائحة كوفيد 19 بقرار من الدولة المستضيفة (اليابان)؛ حيث تعد من أكبر وأشهر المسابقات المتخصصة في علم الكيمياء على مستوى العالم، حيث يشارك في هذه المسابقة أكثر من ثمانين دولة، وتشارك كل دولة بفريق مكون من أربعة طلاب بالإضافة لقادة الفرق والملاحظين.

سبقت عملية التدريب عقد اختبارات تصفية لاختيار أفضل الطلاب المرشحين من المدارس الحكومية والدولية، حيث اجتاز اختبار التصفيات عشرة طلاب من أصل أربع وعشرين طالباً وطالبة متقدمين للاختبار.

وتستمر عملية التدريب حتى نهاية شهر يوليو 2021م من قبل معلمين ومدربين ذوي خبرات وكفاءات متميزة، وتتخلل عملية التدريب اختبارات تصفية على فترات منتظمة؛ لتنتهي بتحديد أكفأ أربع طلاب سيمثلون الفريق القطري المشارك في الأولمبياد؛ بإشراف موجهي مادة الكيمياء بقسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي.

وسوف تنطلق فعاليات الأولمبياد في الخامس والعشرين من يوليو الحالي وحتى الثاني من شهر أغسطس، وسيكون الاختبار النظري في الثامن والعشرين من يوليو.

وتعد هذه المشاركة الثانية من نوعها لقسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي، حيث شاركت دولة قطر في أولمبياد الكيمياء الدولي في العام 2019م في فرنسا بفريقها من طلاب المدارس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X