fbpx
المحليات
يقام في الساحة الشمالية بسوق واقف

تأجيل مهرجان الرطب إلى الخميس القادم

الدوحة – الراية:

علمت الراية أنه تم تأجيل إقامة مهرجان الرطب المحلي السادس الذي كان مقررًا انطلاقه في الساحة الشمالية بسوق واقف غدًا السبت إلى الخميس القادم الموافق الخامس عشر من شهر يوليو الجاري.

ووفقًا لمصادر الراية فإن نحو 80 مزرعة ستطرح إنتاجها في المهرجان حيث تم إجراء فحوص مخبرية بالمختبرات التابعة لوزارة الصحة على عينات من الرطب التي ستُعرض بالمهرجان للتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات الكيماوية.

ويهدف مهرجان الرطب المحلي إلى تحسين التسويق المحلي للمنتجات الزراعية القطرية، إيمانًا من وزارة البلدية والبيئة بأهمية التسويق في تحسين جودة الإنتاج الزراعي وتقليل الفاقد، بما يخلق الطلب المتزايد عليها، ويساهم في تحفيز المزارع على استخدام التكنولوجيا الحديثة المتطوّرة في المجال الزراعي وبما يعمل على زيادة ورفع جودة الإنتاج.

وللعام السادس يتم تنظيم هذا المهرجان بسوق واقف خلافًا لمهرجان الرطب الخامس الذي أقيم استثنائيًا في أفرع الميرة، لا سيما أن التعاون المثمر بين الوزارة وإدارة السوق كان له الدور الأساسي في نجاح واستمرار المهرجان، إضافة لما يتميّز به موقع المهرجان، ما يُعطي للحدث رمزية اجتماعية وبعدًا ثقافيًا وتراثيًا يلمسه زوّار المهرجان، لارتباط كل ذلك بشجرة النخيل وأهمية ثمارها من الناحية الغذائيّة والصحيّة وتشجيع الحفاظ عليها والاعتناء بها. وللرطب والتمور فوائد عديدة خاصة حينما تؤكل طازجة حيث تمدّ الجسم بالسكريات والطاقة، وتتميز بقيمتها الغذائية العالية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X