fbpx
اخر الاخبار

هايتي: 26 كولومبيا وأمريكيان شاركوا في اغتيال الرئيس

بور أو برنس- قنا:

أعلنت السلطات في هايتي، أن وحدة الكوماندوس المدججة بالسلاح التي اغتالت رئيس البلاد جوفينيل مويس، أمس الأول، تضم 26 شخصا من كولومبيا وأمريكيين اثنين من أصل هايتي.

وقالت الشرطة الهايتية، في مؤتمر صحفي الليلة الماضية، إنه مع استمرار عملية مطاردة مدبري الهجوم، تم القبض على 15 كولومبيا وأمريكيين اثنين، بينما قُتل ثلاثة مهاجمين ولا يزال ثمانية هاربين.

وعرض تشارلز ليون قائد الشرطة في هايتي، 17 رجلا، وعددا من جوازات السفر الكولومبية والبنادق والأسلحة البيضاء وأجهزة الاتصال اللاسلكي، وقال “جاء أجانب إلى بلدنا لقتل الرئيس”.. مضيفا “كانوا … 26 كولومبيا، تم التعرف عليهم من خلال جوازات سفرهم… وأمريكيين اثنين من أصل هايتي”.

من جهته، قال السيد دييغو مولانو وزير الدفاع الكولومبي، في بيان، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الكولومبيين المتورطين في الهجوم، أفراد متقاعدون من الجيش. وأضاف أن بلاده ستتعاون في التحقيق.

وكان الرئيس مويس الذي تولى منصبه في العام 2017، قد اغتيل رميا بالرصاص في منزله في ساعة مبكرة من صباح أمس الأول /الأربعاء/ على يد من وصفهم المسؤولون الهايتيون بأنهم “مجموعة من القتلة الأجانب المدربين”، دون أن يشيروا إلى أي دافع للقتل حتى الآن.

وفي سياق ذي صلة، أكد السيد ماتياس بيير الوزير المسؤول عن الانتخابات في هايتي، أن عملية الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور التي كانت مقررة في 26 سبتمبر المقبل قبل اغتيال الرئيس، ستمضي قدما في موعدها طبقا لما هو مقرر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X