fbpx
أخبار عربية
في كلمة ألقاها السفير المنصوري بمجلس حقوق الإنسان

قطر تدين الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة ضد الفلسطينيين

نستنكر منع السلطات الإسرائيلية دخول المقرر الأممي للأراضي الفلسطينية

إسرائيل تواصل التطهير العرقي والقمع والقتل والحصار الجائر على غزة

جرائم إسرائيل على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وبتوثيق من الأمم المتحدة

قطر تجدد دعمها للشعب الفلسطيني الشقيق حتى يسترد كافة حقوقه

مواصلة المساعدات الإنسانية والإغاثية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

كافة الجهود الدولية للتوصل لهدنة لن تعني شيئًا بدون معالجة جذور الصراع

جنيف- قنا:

أدانت دولة قطر بشدة الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة ضدّ الشعب الفلسطيني الشقيق، وأكدت التزامها بمواصلة تقديم مختلف أنواع المساعدات الإنسانيّة والإغاثية للشعب الفلسطيني للتخفيف من مُعاناتهم.

جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها سعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المُتحدة في جنيف، بمجلس حقوق الإنسان في دورته ال 47، خلال الحوار التفاعلي مع مُقرر الأمم المتحدة الخاص المعنيّ بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وذلك تحت البند السابع من جدول أعمال المجلس.

وقال المنصوري: «يشكر وفد بلادي المقرّر الخاص، ونستنكر منع السلطات الإسرائيلية دخوله إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ما يدل على مواصلة استهتارها بالقانون الدولي».

وأضاف سعادته: «ندين بشدة الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق التي أوردها التقرير، وارتكاب سلسلة من الجرائم من تطهير عرقي وقمع وقتل وحصار جائر على غزة، على مرأى ومسمع من المُجتمع الدولي وبتوثيق من قِبل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقيّة. وندعو المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته وتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير».

وتابع: «تجدّد دولة قطر دعمها للشعب الفلسطيني الشقيق حتى يستردّ كافة حقوقه وفقًا للقوانين الدولية ومبادرة السلام العربية ومنها حق تقرير المصير والعودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كما نؤكّد التزامنا بمواصلة تقديم مختلف أنواع المساعدات الإنسانيّة والإغاثية للشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناتهم، حيث تم مؤخرًا تخصيص 500 مليون دولار لجهود إعادة إعمار غزة».

وأكد أن كافة الجهود الدولية للتوصّل لهدنة لن تعني شيئًا بدون معالجة جذور هذا الصراع المتمثلة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف انتهاكات حقوق الإنسان والاعتداءات والجرائم وسياسة الفصل العنصري والتوسّع الاستيطاني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X