الراية الرياضية
بطولة الكأس الذهبية تنطلق فجر اليوم بمواجهة المكسيك مع ترينيداد وتوباجو

العنابي يواصل استعداداته لبنما تحت زخات المطر

يوم إعلامي واجتماعات مع الكونكاكاف لتغيير خصائص «VAR»

متابعة – حسام نبوي:

تنطلق فجر اليوم الأحد منافسات بطولة الكأس الذهبية «الكونكاكاف» بالمواجهة الافتتاحيّة التي تجمع بين المكسيك وترينيداد وتوباجو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويواصل منتخبنا الوطني تدريباته اليوميّة على ملاعب المجمع الرياضي في هيوستن سبورت بارك بمدينة هيوستن الأمريكية استعدادًا لخوض أولى مبارياته بالبطولة، حيث بدأ العدّ التنازلي قبل ضربة البداية لمنتخبنا الوطني بمواجهة بنما مساء الثلاثاء بتوقيت أمريكا فجر الأربعاء المقبل بتوقيت الدوحة ويخوض العنابي تدريباته اليومية وسط تقلبات جوية غيّرت من جدول التدريبات ما بين الصباحي والمسائي على حسب شدة الأمطار، إلا أنه في كل الأحوال تسير التدريبات بصورة جيّدة للغاية بشكل يومي واللاعبون في أتم جاهزية لخوض التحدي الجديد وهو المُشاركة في بطولة الكأس الذهبية للمرة الأولى، والكل جاهز لتقديم أفضل ما لديه.

ومن المُنتظر أن يواصل المنتخب تدريباته اليومية حتى موعد أولى مبارياته أمام بنما التي يتطلع خلالها الفريق لتحقيق الفوز والانطلاق بقوة في المنافسة في البطولة، فهناك رغبة كبيرة من قِبل جميع اللاعبين في تقديم مستويات جيدة في الكأس الذهبية، التي يشارك خلالها العنابي للمرة الأولى ويسعى أن تكون له بصمة.

الجدير بالذكر أنه تم تنظيم يوم إعلامي للمُنتخب على هامش مران أمس الأول بإجراء مقابلات للاعبين عن البطولة وما ينتظرهم من تحدٍ جديد، كما أنه تم عقد اجتماع مع عدد من مسؤولي الكونكاكاف، تم خلاله التركيز على بعض التغييرات على خصائص تقنية الفيديو ال (VAR) خلال البطولة. لاعبو العنابي يعلمون جيدًا مدى المسؤولية المُلقاة على عاتقهم، خاصة في ظل الاهتمام الكبير من قِبل الجماهير بالبطولة وهناك تركيز شديد داخل معسكر الفريق ورغبة في تقديم أفضل مستوى في البطولة وستكون ضربة البداية بمواجهة بنما، ومن بعدها مواجهة مُنتخب جرينادا يوم 17، ثم اللقاء الأخير بالدور الأول مع هندوراس يوم 21 من نفس الشهر، حيث يتطلع العنابي لتصدّر المجموعة ومواصلة المشوار بنجاح في المنافسة على اللقب.

استبعاد كوراساو

أعلن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، استبعاد منتخب كوراساو من منافسات بطولة الكأس الذهبية، التي تستضيفها أمريكا، بعدما كشفت الفحوص عن عدة حالات إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد في صفوف المنتخب. وذكر الكونكاكاف في بيان: «كل المنتخبات المشاركة مرت بعدة جولات من الفحوص، وللأسف، كشفت الجولة الأخيرة من الفحوص عن عدد كبير من حالات الإصابة في صفوف اللاعبين والإداريين بوفد منتخب كوراساو». وجرى التصديق على الدفع بمُنتخب جواتيمالا ليحلّ مكان منتخب كوراساو في بطولة الكأس الذهبيّة.

بسام الراوي: جاهزون للبطولة

أكد بسام الراوي لاعب منتخبنا الوطني جاهزية جميع اللاعبين لخوض تحدي بطولة الكأس الذهبية، مؤكدًا أن كل لاعب بالفريق عازم على تقديم أفضل ما لديه في البطولة. وقال بسام: لاعبو العنابي في أتم جاهزية لخوض تحدي البطولة، وهناك رغبة كبيرة من قِبل جميع اللاعبين لبذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق نتائج جيدة والمنافسة في بطولة هي تحدٍ جديد لجميع لاعبي العنابي. وأضاف: استعداداتنا للبطولة تمت بشكل جيد من خلال التدريبات اليومية ومعسكر الفريق الأخير في كرواتيا، الذي حقق منه الفريق استفادة كبيرة من خلال ارتفاع المستوى الفني وزيادة التقارب والانسجام بين اللاعبين، والاحتكاك بمدارس كروية مختلفة من خلال لعب مباراتين وديتين أمام منتخب كرواتيا للمحليين ومنتخب السلفادور، والكل جاهز لتقديم بطولة كبيرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X